Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/07/2009 G Issue 13440
الخميس 23 رجب 1430   العدد  13440
مقتل 6 مسلحين وعسكريين اثنين في مواجهات بباكستان

 

إسلام آباد - وكالات

قتلت قوات الأمن ستة من مسلحي طالبان في وادي سوات وفقما صرح أمس مسؤولون باكستانيون. ويأتي ذلك في الوقت الذي بدأ فيه الآلاف ممن فروا من وجه العملية العسكرية الحكومية، العودة إلى ديارهم في بعض مناطق سوات.

ووقعت المواجهة في منطقة كابال التي كانت إحدى معاقل المقاتلين والقريبة من بلدة مينجورا، كبرى بلدات سوات. وقال مسؤول أمني في المنطقة، طلب عدم ذكر اسمه، إن ستة (إرهابيين) قتلوا وجرح عدد آخر في القتال الذي وصفه بالعنيف. وأكد الجيش الواقعة، دون الكشف عن أي تفاصيل.

ووفقاً للأمم المتحدة، قتل أكثر من 1700 شخص خلال العملية التي استمرت شهرين. ونجحت القوات الباكستانية في القضاء على وجود مسلحي طالبان في معظم مناطق الوادي والمناطق التابعة له، وتسعى حاليا إلى القضاء نهائيا على كافة جيوب المقاومة.

وعلى صعيد متصل، قتل اثنان من قوات الأمن الباكستانية، وجرح خمسة آخرون إثر تعرض مركبتهم لهجوم ببلدة بانو في المنطقة الشمال الغربية المضطربة من البلاد.

ووقع الحادث في أعقاب اصطدام دورية مشتركة من الشرطة والقوات شبه العسكرية بقنبلة زرعت على جانب طريق، وتم التحكم فيها عن بعد. وتقع بانو بالقرب من منطقة شمال وزيرستان القبلية المعروفة بأنها معقل لمسلحي القاعدة وطالبان.

وشهدت المنطقة الكثير من الهجمات التي استهدفت القوات الحكومية على مدار الأشهر القليلة الماضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد