Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/07/2009 G Issue 13440
الخميس 23 رجب 1430   العدد  13440
محاولات أمريكية لاستئناف المحادثات السورية - الإسرائيلية
تل أبيب تريد مفاوضات بلا شروط مع دمشق

 

القدس - بلال أبودقة

قال نائب وزير الخارجية الإسرائيلي- داني أيالون - للإذاعة العسكرية: إن المفاوضات مع سوريا في حال استؤنفت (ستكون بلا شروط مسبقة)، وأن إسرائيل لن تأتي لأي مفاوضات محسومة سلفاً).

وتأتي تصريحات نائب وزير الخارجية الإسرائيلي تعقيباً على ما نشرته صحيفة (يديعوت أحرنوت العبرية) بشأن وصول الدبلوماسي الأمريكي -فريدريك هوف- المسؤول عن الملف السوري - الإسرائيلي في طاقم عمل الموفد الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل، إلى (إسرائيل) حاملاً معه مقترحات لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل وسوريا التي سيزورها في اختتام زيارته لإسرائيل.

واستبعد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي أن يعرض الدبلوماسي الأمريكي - هوف- على رئيس الوزراء الإسرائيلي- بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش - أيهود باراك (خريطة بالحدود المستقبلية بين إسرائيل وسوريا وبالترتيبات الأمنية في الجولان) التي تمت بلورتها أخيراً في واشنطن. وسبق أن كشفت الإذاعة الإسرائيلية العامة النقاب عن محاولات وجهود تبذل من أجل استئناف المفاوضات الإسرائيلية - السورية.

وقالت الإذاعة العبرية: إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيلتقي خلال ساعات الدبلوماسي الأمريكي -فريد هوف- أحد مساعدي المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام -جورج ميتشيل لدراسة احتمال استئناف المفاوضات السلمية بين تل أبيب ودمشق.

وأضافت إذاعة الاحتلال أن الدبلوماسي الأمريكي -هوف- سيلتقي أيضاً بوزير الجيش الإسرائيلي إيهود باراك وعدداً آخر من المسؤولين الأمنيين والسياسيين قبل توجهه إلى دمشق، حيث سيقابل الرئيس السوري بشار الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد