Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/07/2009 G Issue 13440
الخميس 23 رجب 1430   العدد  13440
زود العدو بمعلومات عن مسؤولين ومقاومين في حزب الله
طلب السجن مدى الحياة للبناني متعامل مع إسرائيل

 

بيروت - ا.ف.ب

طلب القضاء العسكري اللبناني أمس الاربعاء عقوبة السجن مدى الحياة للبناني مروان فقيه بتهمة (التعامل) مع اسرائيل ودخول اراضيها وتزويدها معلومات عن شخصيات في حزب الله ومواقع للحزب وللجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي وفق ما ورد في القرار الاتهامي الذي حصلت فرانس برس على نسخة منه.

وبناء على هذا القرار ستعين المحكمة العسكرية موعدا لمحاكمة فقيه.

وجاء في القرار الاتهامي الصادر عن قاضي التحقيق الاول لدى المحكمة العسكرية رشيد مزهر ان مروان فقيه (اقدم على التعامل مع العدو وتزويده بمعلومات عن الاراضي اللبنانية ومسؤولين وشخصيات في المقاومة (حزب الله) وعن مراكز للجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي). كما بينت التحقيقات انه دخل بلاد العدو بهدف مقابلة مسؤولين في الموساد والتدرب على أجهزة اتصال بهدف فوز قواته. وقد ورث فقيه العمالة عن والده الذي كان رتيباً في قوى الأمن الداخلي وتوفي دون ان تعلم السلطات بعمالته.

وبناء على طلب الإسرائيليين أقدم فقيه على زرع كاميرات صغيرة الحجم داخل محطة محروقات يملكها على طريق عام زبدين النبطية لالتقاط صور بواسطتها لسيارات مسؤولي وكوادر وعناصر من حزب الله يترددون اليه لتعبئة المحروقات.

وزود عملاء إسرائيليين كان يلتقيهم بمعلومات عن شخصيات ومسؤولين في حزب الله واهداف بينها مؤسسات ومدارس وجوامع واستراحات ومبان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد