Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/07/2009 G Issue 13440
الخميس 23 رجب 1430   العدد  13440
الأسطول الجوي الإيراني يعاني من نقص في الصيانة
تحطم طائرة إيرانية ومقتل جميع ركابها الـ168

 

طهران - يريفان - أحمد مصطفى – وكالات:

تحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة (كاسبيان ايرلاينز) الإيرانية على متنها 168 شخصاً في شمال إيران أمس بينما كانت تقوم برحلة بين طهران ويريفان ما أسفر عن مقتل جميع ركابها بحسب وسائل الإعلام الإيرانية.

وأوضحت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ان الطائرة أقلعت من مطار الخميني الدولي في طهران متجهة إلى عاصمة أرمينيا يريفان وتحطمت بعد مرور 16 دقيقة على إقلاعها قرب بلدة جنات اباد في محافظة قزوين.

وقال الكولونيل مسعود جعفري نساب رئيس شرطة محافظة قزوين ان الطائرة تحطمت بالكامل وتناثرت قطعاً صغيرة.

وأضاف ان كل الأشخاص الذين كانوا على متنها قتلوا مشيرا إلى ان الطائرة من نوع توبوليف. وأشارت منظمة الطيران المدني إلى ان الطائرة تحطمت إثر ارتطامها بالأرض.

وذكرت المنظمة انها لم تتلق أي رسالة تشير إلى وجود خلل فني في الطائرة قبل تحطمها.

وقال سيد ايمان ميري مسؤول العلاقات العامة في اتحاد الجودو الايراني ان جميع أعضاء فريق الجودو الإيراني للناشئين قتلوا خلال تحطم الطائرة.. وأعلنت هيئة الطيران المدني الارمينية ان النيران اندلعت في أحد محركات الطائرة قبيل محاولتها تنفيذ هبوط اضطراري.

وقال مساعد مدير الهيئة ارسين بوغوصيان خلال مؤتمر صحافي ان حريقاً شب في محرك فحاول الطيار تنفيذ هبوط اضطراري مشدداً على ان تصريحه هو رواية غير رسمية لظروف الحادث. وشهدت ايران خلال العقد الفائت العديد من الكوارث الجوية.

ويعاني الاسطول الجوي الإيراني بشدة بسبب تقادمه من جهة والنقص في الصيانة من جهة أخرى جراء العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران منذ الثمانينيات إثر أزمة الرهائن في السفارة الأمريكية في طهران.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد