Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/07/2009 G Issue 13438
الثلاثاء 21 رجب 1430   العدد  13438
بعد أن أقام معسكراً طويلاً في تونس
استبعاد منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة من البطولة الوديه الدولية قبل لحظات من انطلاقها

 

كتب - نبيل العبودي:

استبعد المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة فئة الإعاقة الذهنية من المشاركة في البطولة الودية الدولية لكرة القدم والألعاب المصاحبة لها التي انطلقت منافساتها في جمهورية التشيك وتستمر 10 أيام، والتي يقيمها الاتحاد الدولي للإعاقة الذهنية.

وجاء استبعاد المنتخب السعودي من البطولة وحسبما أفاد الناطق الإعلامي للبطولة لعدم اكتمال الشروط التي تستوجب المشاركة وبسبب مشاركته بلاعبين لا تنطبق عليهم الشروط وهو ما استوجب إبعاده من البطولة.

وكان وفد كبير من إداريين ولاعبين وجهازين فني وطبي، قد أقام معسكراً طويلاً في تونس استعداداً لهذه البطولة، لكنه استبعد في اللحظات الأخيرة التي تسبق انطلاق البطولة.

وعلمت (الجزيرة) أن الوفد الذي يترأسه الأمين العام للاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة الأستاذ ناصر الصالح سيصدر بياناً صحفياً يذكر من خلاله أن الأسباب التي أدت إلى الانسحاب) من البطولة، يعود إلى سوء الاستعدادات من قبل القائمين على البطولة وكذلك سوء السكن.

لكن الناطق الإعلامي للبطولة أكد أن الوفد السعودي لم يقرأ الشروط جيداً وأن هناك تجاوزات من قبله أدت إلى استبعاده من المشاركة في البطولة ولا صحة مطلقاً لانسحابه، بل إنه تم استبعاده من البطولة للأسباب التي سبق ذكرها.

الجدير بالذكر أن البطولة تشمل منافساتها كرة القدم وألعاب القوى.

وكان منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة سيلتقي في أولى مبارياته أمام منتخب البرازيل، فيما سيلتقي منتخب البرتغال ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد.

وكان سيمثل منتخب المملكة لكرة القدم في هذه البطولة كل من (مبارك الدوسري - عبدالله الدوسري - عمر كسار - سليم السعود - عبدالله عسيري - محمد سالم الدوسري - منير علي - فهد الحرقان - برج معوضة - علي البيشي - سعود المشهور - محمد عويضة - وليد شراحيلي - عبدالمجيد الخليفة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد