Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/07/2009 G Issue 13438
الثلاثاء 21 رجب 1430   العدد  13438
رابطة الصحفيين الرياضيين تطالب بمنع جوزيه من دخول مصر

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

طالبت رابطة الصحفيين الرياضيين في مصر بمنع البرتغالي مانويل جوزيه المدرب السابق للنادي الأهلي من دخول البلاد.. وذكرت الرابطة برئاسة عصام عبد المنعم في بيان لها أنها تطلب من وزارة الخارجية اعتبار جوزيه شخصاً غير مرغوب فيه ومنعه من دخول مصر إلا بعد الاعتذار عما نُسب إليه من تصريحات ضد الصحفيين المصريين.

وكان جوزيه قد أدلى بحديث صحفي لمجلة سوبر الإمارتية قبل عشرة أيام تناول فيه الصحفيين المصريين العاملين بالصحافة الرياضية بالنقد وتوجيه كلمات اعتبرها كثير منهم مسيئة.

وقال البيان إن تصريحات جوزيه (تحمل بوضوح سباً وقذفاً لا يليقان برجال أشرف مهنة والذين كانوا دائما أصحاب الفضل عليه وعلى غيره من المدربين).

وأضاف البيان: (هناك استياء عام من أعضاء الرابطة الذين اعتبروا ما جاء في الحوار مع جوزيه سباً وقذفاً صريحين وتجاوزاً لا يمكن السكوت عليه لما تضمنه من العبارات المسيئة للصحفيين المصريين ووصفهم بأنهم كاذبون ولا يفقهون شيئاً في مهنتهم).

وتقدمت رابطة الصحفيين ببيانها إلى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين لإرساله إلى وزارة الخارجية.. كما قررت الرابطة تقديم بلاغ إلى النائب العام في مصر يتهمون فيه جوزيه بالسب والقذف لتحريك دعوى قضائية ضده.

وحصل جوزيه على 19 بطولة مع الأهلي قبل أن ينهي التعاقد مع النادي القاهري في مايو الماضي لينتقل إلى تدريب منتخب أنجولا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد