Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/07/2009 G Issue 13438
الثلاثاء 21 رجب 1430   العدد  13438
لقاء الثلاثاء
لامي.. وبيان لجنة الاحتراف
عبد الكريم الجاسر

 

حين يخرج رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد الأستاذ طلعت لامي على الملأ ويؤكِّد كل ما كنا نقوله عن الإعلام الموجه الذي يديره عضو شرف نادي الاتحاد ورئيسه السابق منصور البلوي فإن هذا أكبر شهادة على صحة كل ما طرح ويطرح عن أهداف ومآرب تلك التوجهات وأضرارها على الرياضة السعودية بشكل عام.

ولعل قضية ديون الاتحاد التي كشفها بيان لجنة الاحتراف تكفي لمعرفة التضليل الذي كان يُمارس على الجماهير الاتحادية.. فالبيان الواضح والصريح حول ديون الاتحاد الدولية وتهرُّب النادي من دفعها شكَّل نقطة الفصل الحقيقية في مصداقية عضو الشرف وإعلامه ليأتي الرد الحاسم والقوي من لجنة الاحتراف ليضع النقاط على الحروف ويؤكد للجميع أن إدارة عضو الشرف أدخلت الرياضة السعودية في إشكالات عديدة وضعت النادي واتحاد الكرة في مأزق من الصعب الخروج منه ما لم تبادر الإدارة الاتحادية الجديدة إلى التعامل مع القضية بجدية وتحمل مسؤولياتها لإخراج النادي من مأزق الاتحاد الدولي وقراراته الصارمة.

لمسات

** أخيراً صدر جدول دوري زين للمحترفين.. وقد اتضح أنه لا جديد في جدولة الدوري ولا طريقته ولا الوقت الذي يستغرقه.. دوري مضغوط ومليء بالتقديم والتأجيل ولا يختلف إطلاقاً عن كل المواسم الماضية.. ولذلك لا جديد.. موسم استثنائي أو عادي.. فمن يضع جدول الدوري هذه إمكاناته وهذه قدراته وعلى الجميع القبول والفرجة على دوري المحترفين والاستمتاع بمسماه والمباهاة بكل المسميات الأخرى التي انطلقت معه فقد وصلنا لمصاف الدوريات العالمية شكلياً فقط!!

* * *

** كل الآراء والاقتراحات والملاحظات التي طرحت طوال الموسم ذهبت أدراج الرياح وكأننا لا نملك الإمكانات التي تجعلنا نستفيد من المختصين والمؤهلين لوضع روزنامة المسابقات المحلية السهلة والسهلة جداً لو وجدنا من يملك الفكر والخبرة والاطلاع على دوريات العالم.!

* * *

** الشباب خسر مدربه السابق أنزو هيكتور بكل تأكيد.. لكن الاختيار الجديد للمدرب باتشيكو قد يقلل من تأثير فقدان الرائع هيكتور.

* * *

** سيكتشف الهلاليون أنهم أخطأوا باستبعادهم نجم المستقبل سلمان الفرج عن الفريق الأول مع زميله محمد القرني، فالاثنان أفضل من بعض العناصر الموجودة لدى جريتس..!

** باستبعاد سعد الذياب يبقى الزوري وحيداً في الظهير الأيسر وبالتأكيد لن يتمكن من لعب جميع مباريات الموسم وإذا كان احتياطيه شافي الدوسري فيجب أن يتمرن مع الفريق الأول حتى يتطور ويكون تحت نظر جريتس.

* * *

** وجود مدرب متمكن للفريق الأولمبي أمر مهم جداً لتعويض النقص الفني لدى اللاعبين الصاعدين من درجة الشباب بالنظر لتواضع معظم مدربي هذه الدرجة في جميع الأندية تقريباً..!

** من الخطأ التفريط باللاعبين الشباب قبل منحهم الفرصة كاملة.. فالكثيرون يبرزون متأخرين وها هو عبد العزيز السعران استمر سنوات احتياطياً ولم يبرز إلا بعد الخامسة والعشرين.. ولذلك فنظام الإعارة حل ممتاز لمثل هؤلاء اللاعبين.

* * *

** منتخبنا الوطني وقع في مأزق المباريات الودية حيث تبحث لجنة المنتخبات عن منتخبات تلاقيها في المعسكر القادم.. للأسف ما زلنا نعمل بالقطعة وبعيداً عن التخطيط والبرامج.. وتحدثنا كثيراً ومنذ مونديال 2002م ونحن نطالب بمباريات دولية في أيام الصيف وجدولة برامج لسنوات عديدة ولكن..!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد