Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/07/2009 G Issue 13438
الثلاثاء 21 رجب 1430   العدد  13438
واثق يهيئ الفتيات للتعامل مع الحياة

 

الرياض - الجزيرة:

تنطلق غداً الأربعاء ورشة العمل المجانية النسائية التي يقيمها معهد ديل كانيجي العالمي للتدريب، والتي تستهدف الفتيات من أعمار (15-21) سنة، وبرفقة الأمهات.

وتهدف الورشة التي تقام في فندق المقصورة في الرياض إلى تسليط الضوء على برنامج (واثق) الذي يهدف إلى إعداد الشباب من البنين والبنات للتعامل مع الحياة بفاعلية، حيث يمكن البرنامج الشباب من امتلاك المهارات اللازمة لتحقيق أهدافهم.

والمعروف أن البرنامج تم تطبيقه كتجربة في مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام، ولاقى أصداء جيدة من المشرفين على تقييم البرنامج، والجهات المراقبة المستقلة، وتم تدشين الموقع الإلكتروني مؤخرا (http:// www.wathek.com).

يشار إلى أن برنامج المهارات القيادية لقادة المستقبل (واثق) أعد لتطوير مهارات الحياة والنجاح لطلاب وطالبات مدارس تطوير، ويركز برنامج واثق على بناء الثقة في النفس، رفع مستوى مهارات التواصل، تطوير مهارات التعامل مع الآخرين، مهارات الانضباط والعمل الجماعي والريادة، الإدارة الفعالة للتوجهات، ويأتي تنفيذ هذا البرنامج ضمن أنشطة برنامج قادة المستقبل وهو أحد مبادرات برنامج دعم النشاط غير الصفي في مشروع تطوير.

وحظي بتقويم المركز الوطني لأبحاث الشباب في جامعة الملك سعود، كجهة علمية مستقلة للتقويم والحكم على مدى نجاح البرنامج، وذلك من خلال تكوين فريق علمي لمتابعة البرنامج طوال 12 أسبوعاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد