Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/07/2009 G Issue 13438
الثلاثاء 21 رجب 1430   العدد  13438
ترأس اجتماع مجلس إدارة تراحم
د. العثيمين افتتح لقاء مديري مراكز التنمية الاجتماعية

 

الجزيرة - سلطان المواش

افتتح معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين صباح أمس الأحد لقاء مديري مراكز التنمية الاجتماعية في مختلف مناطق المملكة والمختصين والمختصات بأقسام التنمية الاجتماعية بمكاتب الشؤون الاجتماعية وبمكاتب الإشراف النسائي لمناقشة التوجهات الجديدة في الوزارة لقطاع التنمية الاجتماعية .. وذلك بمجمع الوزارة بالدرعية..

وقد تمت مناقشة عدد من المحاور أبرزها البرامج التي يمكن تنفيذها بمراكز التنمية الاجتماعية ولجانها الأهلية من خلال برامج الإرشاد الأسري والحماية الاجتماعية والأسر المنتجة وتفعيل برامج الحرف اليدوية والتوجه المهني وجهات التدريب والبرامج الاجتماعية. كما ناقش اللقاء سبل تعزيز دور لجان التنمية الاجتماعية الأهلية نحو تفعيل العمل التطوعي في المجتمع وكذلك آليات تعزيز برامج التدريب والتأهيل للعاملين في مراكز التنمية الاجتماعية ولجانها الأهلية .. وبحث اللقاء طرق الاستفادة من القطاع الخاص من منطلق المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع لدعم برامج ومشاريع لجان التنمية الاجتماعية الأهلية.

من جهة أخرى ترأس وزير الشؤون الاجتماعية رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) مساء أمس الأول الاجتماع الرابع لمجلس إدارة اللجنة لعام 1430هـ، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الأمانة العامة للجنة بحضور أصحاب الفضيلة والسعادة الأعضاء.

وقد تم خلال الاجتماع إقرار الخطة التفصيلية والجدول الزمني لفعاليات الأسبوع التوعوي السادس لرعاية السجناء وأسرهم. كما تم الاطلاع على مذكرة التفاهم التي وقعتها اللجنة مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لدعم برامج التدريب والتوظيف للمفرج عنهم وأفراد أسر السجناء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد