Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/07/2009 G Issue 13438
الثلاثاء 21 رجب 1430   العدد  13438
فيما أكد المليك إقامة المزيد من مشروعات التطوير بالمشاعر
مجلس الوزراء يوافق على نظام مكافحة جرائم الاتجار بالبشر

 

المدينة المنورة - واس

توجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها -حفظه الله- بعد ظهر أمس الاثنين في قصر طيبة بالمدينة المنورة بالشكر والحمد والثناء لله عز وجل على أن مكن المملكة حكومة وشعباً من خدمة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة على نحو تحقق معه بعونه وتوفيقه ما يتطلع إليه ملايين المسلمين من الحجاج والمعتمرين والزوار لهذه الأماكن المقدسة، مؤكداً أن المملكة ماضية في العمل على إقامة المزيد من مشروعات التطوير والبناء في المشاعر المقدسة.

من ناحية ثانية وافق المجلس على نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص، وقرر المجلس تشكيل لجنة للمكافحة في هيئة حقوق الإنسان من ممثلين من: وزارة الداخلية، ووزارة الخارجية، ووزارة العدل، ووزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة العمل، ووزارة الثقافة والإعلام، وهيئة حقوق الإنسان.

إلى ذلك قرر المجلس الموافقة على استفادة صندوق تنمية الموارد البشرية من الفرص الاستثمارية المتاحة في تملك أسهم شركات المساهمة العامة التي تصدر بالترخيص بتأسيسها مراسيم ملكية. ويحدد مجلس الوزراء - عند موافقته على الترخيص بتأسيس تلك الشركات - نسبة تملك الصندوق فيها ونسبة تملك كل من المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

"طالع محليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد