Al Jazirah NewsPaper Tuesday  14/07/2009 G Issue 13438
الثلاثاء 21 رجب 1430   العدد  13438
الأمير جلوي يفتتح مهرجان السيارات المعدلة الثالث.. اليوم

 

الدمام - خالد المرشود

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة برنامج تنمية الشباب يفتتح صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية مساء اليوم مهرجان السيارات المعدلة الثالث، والذي ينظمه البرنامج للعام الثالث على التوالي والذي يستمر حتى 24 رجب الجاري في مقر معارض الظهران بمدينة الخبر.

وبدأ البرنامج منذ وقت مبكر الاستعداد للمهرجان، إذ تم إنشاء موقع خاص له على الإنترنت www.Pmpydcars.org يتم التقديم للمشاركة في المهرجان من خلاله، وتقدم حتى الآن للمشاركة من المملكة ودول الخليج العربية أكثر من 1500 مشارك بسيارات ودراجات نارية معدله، كما يتوقع أن يصل عدد زوار المهرجان في أيامه الأربعة إلى 150 ألف زائر من مختلف المناطق.

وكان سمو أمير المنطقة الشرقية قد وجه بأن ينظم هذا المهرجان سنوياً نظراً للنجاح الذي حققه المهرجان في عاميه الأولين، فقد شارك في المهرجان الأول أكثر من ثلاثمائة مشارك من المملكة وكافة دول الخليج العربية، وشهد إقبالاً تجاوز مائة وخمسين ألف زائر، كما حقق المهرجان الثاني نجاحا كبيرا وساهم في تنشيط الحركة السياحية بالمنطقة الشرقية.

وسيتخلل المهرجان تنظيم العديد من الفعاليات المختلفة منها العروض الحركية للسيارات العملاقة (بيج فوت) والسيارات الزاحفه والدراجات النارية والطيران الشراعي وعرض حركي للسيارات الصغيرة.

وتشمل المنافسات الفوز بلقب بأجمل سيارة، ويخصص المهرجان يوماً للعوائل في الفعاليات.ويهدف المهرجان لتوجيه طاقات ومهارات الشباب لتنمية الشباب بصورة منهجية، فضلا عن أنه يأتي ضمن الفعاليات الرئيسية الصيفية والتي تتميز بها المنطقة الشرقية، مع إعطاء الفرصة للشباب لإبراز إبداعاتهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد