Al Jazirah NewsPaper Monday  13/07/2009 G Issue 13437
الأثنين 20 رجب 1430   العدد  13437
حسام البدري عقبة في طريق احترافه
السد القطري يعرض 6 ملايين يورو لشراء عقد أبوتريكة

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي :

بعد إعلان محمد أبوتريكة نجم النادي الأهلي المصري ومنتخب مصر الأول لكرة القدم رغبته في الاحتراف بداية الموسم القادم دخل عدد من الأندية العربية في صراع من أجل الفوز بتوقيع اللاعب على عقد احتراف أو إعارة لموسم واحد. أول هذه الأندية والأقرب للفوز بتوقيع اللاعب هو نادي أهلي دبي الإماراتي الذي تقدم بعرض رسمي لشراء عقد اللاعب مقابل 5 ملايين يورو أو استعارته لموسم واحد مقابل 2 مليون يورو. ودخل في المنافسة نادي السد القطري الذي اتصل مسؤولوه بأبو تريكة وقدموا له عرضاً وصل إلى 6 ملايين يورو لشراء عقد اللاعب الذي أبلغ بدوره مسؤولي الأهلي بالعرض ليقفوا على آخر التطورات.

وأكد مسؤول بالنادي الأهلي أن إعلان أبوتريكة رغبته في الرحيل عن الدوري المحلي والاحتراف خارجياً فتح الباب على مصراعيه أمام الأندية العربية، ومن المنتظر أن يفتح مجلس إدارة الأهلي المزاد لمن يدفع أكثر للفوز بتوقيع نجم مصر الأول، متوقعاً أن يتلقى الأهلي عروضا رسمية من أكبر الأندية الخليجية خاصة من الدوري السعودي والإماراتي والقطري والعماني لضم أبوتريكة بداية الموسم القادم.

في نفس الإطار يقف حسام البدري المدير الفني للأهلي عقبة رئيسية في طريق احتراف محمد أبو تريكة حيث أكد البدري الذي عاد منذ ساعات قليلة من ألمانيا تمسكه بأبو تريكة خلال المرحلة القادمة، موضحاً أن الفريق في حاجة إلى جهود اللاعب الذي يعد قائد الفريق وترمومتر أدائه طوال السنوات الخمس الماضية. ووضع البدري مجلس إدارة الأهلي أمام خيار صعب عندما اشترط التعاقد مع وليد سليمان لاعب بتروجيت مقابل أن يوافق على ترك أبوتريكة.

من جانبه أكد وليد سليمان أنه حصل على وعد من مسؤولي بتروجيت بالسماح له بالرحيل عن الفريق في يناير القادم، موضحاً أنه ما زال يحلم بالانضمام للنادي الأهلي، وأنه يسعى بقوة لتحقيق هذا الحلم الذي قد يتحقق بداية العام القادم.

تصريحات وليد سليمان وموقف حسام البدري ربما يجعلان مجلس إدارة الأهلي تفكر في الموافقة على بيع أبوتريكة لمن يدفع أكثر؛ وذلك للاستفادة من ملايين الدولارات التي ستعود على النادي لبناء فريق جديد. في شأن آخر رشحت مجلة (الفرانس فوتبول) محمد أبوتريكة ضمن ترشيحاتها لأفضل اللاعبين داخل القارة السمراء لعام 2009، وضمت القائمة 13 لاعباً آخر بجوار أبوتريكة هم: بيرنارد باركر مهاجم جنوب إفريقيا، ومجيد بوفرة ومروان الشماخ والنيجيري أوتشي مهاجم خيتافي الإسباني، والغاني أكوادو أسامواه، وإلياس بيلمبي من موزمبيق، والإيفواري يحيى توريه، وصامويل إيتو مهاجم برشلونة، وبرانكو أيكوليز الجابوني، وسليمان داياورا من السنغال، وكازيموتو من تنزانيا، وماكدونالد ماريفا من كينيا، وكاريكازي من رواندا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد