Al Jazirah NewsPaper Monday  13/07/2009 G Issue 13437
الأثنين 20 رجب 1430   العدد  13437
الأمير مشعل بن عبدالله رعى مهرجان صيف نجران

 

نجران - صالح آل ذيبه - حمد آل شريه - علي آل رشه - عبدالله القوزي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران مساء أمس حفل انطلاقة مهرجان صيف نجران 1430هـ، وذلك بمقر ساحة الاحتفالات بحي الفهد بنجران.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل وكيل إمارة منطقة نجران محمد بن فهد بن سويلم والمدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بمنطقة نجران صالح آل مريح والأمين العام لمجلس منطقة نجران المشرف العام على الاحتفال زياد بن محمد بن غضيف وعدد من المسؤولين.

وفور وصول سموه افتتح السوق الشعبي المقام على أرض المهرجان واستمع إلى شرح مفصل من القائمين عليه عما يضمه من معروضات شعبية، ثم قام بزيارة لخيمة كبار السن حيث قدم مجموعة من كبار السن زامل ترحيبي بسمو أمير منطقة نجران حيث تحدث سموه معهم مقدرا لهم مشاركتهم في مهرجان صيف نجران وإحيائهم للتراث الأصيل في المنطقة.

بعد ذلك افتتح سموه المعرض المصاحب لنشاطات مهرجان صيف نجران 1430هـ حيث قص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض وقدم الأطفال باقة من الورود ترحيبا بسموه.

بعد ذلك تجول سمو أمير منطقة نجران في أجنحة الإدارات الحكومية والمؤسسات المشاركة في المهرجان حيث اطلع على ما تحتويه تلك الأجنحة من معروضات ومطويات تحكي ما تضمه منطقة نجران ومحافظاتها من مقومات سياحية وأثرية، واستمع إلى شرح مفصل عنها من القائمين عليها.

كما قام سموه بجولة في جناح ذوي الاحتياجات الخاصة والتقى بمجموعة منهم، ثم اطلع على جناح الفنون التشكيلية وعما تحكيه تلك الرسوم، عقبها تجول سموه في الجناح الترفيهي المقام على أرض المهرجان.

عقب ذلك أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى عضو مجلس التنمية السياحية حمد سوادي كلمة التنمية السياحية نوه فيها بدعم سمو أمير منطقة نجران للسياحة بالمنطقة، مشيراً إلى ما تضمه منطقة نجران من مقومات سياحية ومواقع أثرية ومتنزهات طبيعية تلبي احتياجات زوار المنطقة وتحقق تطلعات سمو أميرها.

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم ألقى المدير التنفيذي لجهاز الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح كلمة نقل خلالها تقدير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران على الدعم الكبير لتطوير السياحة في منطقة نجران ومحافظاتها.

وأوضح آل مريح أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تتبع سياسة تنظيمية للمهرجانات والفعاليات مشتقة من الإستراتيجية الوطنية والخطط التنفيذية وهي طلب إقامة مهرجان في العطل والأعياد والمناسبات من قبل إمارات المناطق، مبيناً أنه بعد الموافقة يتم البحث عن منظمين ترعاهم وتساندهم الهيئة وتتيح لهم مجال التسويق لتحقيق الأهداف الوطنية التي تتبناها الهيئة.

وأشار إلى أن فعاليات المهرجان تضم نشاطات ترفيهية وتسويقية وسياحية وتراثية ورياضية إضافة إلى مهرجان التسوق بمتنزه الملك فهد التي تمثل جميعاً منظومة متكاملة تخدم جميع شرائح المجتمع موضحاً أنه تم خلال صيف نجران 1430 التعاقد مع عشرين شاباً وشابه للعمل في مجال الإحصاء السياحي وأثر المهرجان الاقتصادي، بعد ذلك قدم أحد الشعراء شيلة شعرية.

عقب ذلك قدمت مجموعة من الفرق الشعبية والجاليات اليمنية والسورية ألوانا شعبية بمناسبة مهرجان صيف نجران، إثر ذلك شارك سمو أمير منطقة نجران في العرضة السعودية، بعدها قام سموه بتكريم الرعاة والمشاركين في مهرجان صيف نجران 1430، بعد ذلك أعلن سمو الأمير مشعل بن عبدالله عن انطلاق قافلة السياحة والطيران الشراعي، ثم انطلقت الألعاب النارية التي أضاءت سماء مدينة نجران.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد