Al Jazirah NewsPaper Monday  13/07/2009 G Issue 13437
الأثنين 20 رجب 1430   العدد  13437
بتوجيه رئيس الطيران المدني
استبانة لمستوى الخدمة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة

 

جدة - خالد أبوراس :

وجَّه معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله بن محمد بن نور رحيمي بقيام إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي باستطلاع آراء المسافرين ومرتادي المطار وقياس مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة حالياً بعد الانتهاء من مشروع التوسعة العاجلة للصالتين الجنوبية والشمالية في المطار. ويهدف الاستطلاع الذي بدأ أمس الأحد إلى معرفة مختلف أنواع الخدمات التي يتوقع المسافر الحصول عليها عند سفره من المطار وما يتوقعه من خدمات لأخذها بعين الاعتبار، مع البدء في مشروع إنشاء مشروع تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي في المستقبل القريب إن شاء الله تعالى.

وقد قامت إدارة المطار باستقطاب عدد من طلاب الجامعات الحكومية والأهلية للقيام بعملية قياس مدى رضا المسافرين وتعبئة الاستبانة من واقع آراء المسافرين، علماً بأنه سوف يتم عقد دورة تدريبية لهؤلاء الطلاب يتم من خلالها تعريفهم برؤية ورسالة المطار وأهم الأسس التي بني عليها هذا الاستبيان. وقد احتوت الاستبانة على العديد من نقاط المسح المعلوماتي التي اشتملت على حالة الطرق المؤدية للصالة وخدمات المواقف وخدمة نقل الأمتعة ومدى رضا جمهور المسافرين عن مستويات خدمة إنهاء إجراءات السفر وفترة الانتظار في طابور التفتيش الأمني قبل إنهاء إجراءات السفر ومدى كفاية شاشات معلومات الرحلات وعن بعض المرافق العامة وخدمة الطعام والتجزئة وبعض المعلومات عن المطار. وقد جاء الاستبيان لعدد من المراحل التي يعاصرها مستخدم المطار سواء في حالة المغادرة أو الوصول.

الجدير ذكره أن المختصين في إدارة المطار سيقومون بتحليل تلك الاستبانات والوصول إلى طرق لرفع مستوى الخدمات المقدمة في المطار للتوصل إلى مستوى راق من الخدمات المقدمة مستقبلاً ومعالجة أي قصور يعتريها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد