Al Jazirah NewsPaper Monday  13/07/2009 G Issue 13437
الأثنين 20 رجب 1430   العدد  13437
(أفيد) يوقع اتفاقيات قروض جديدة مع كولومبيا والدومينيكان

 

(الجزيرة) – الرياض :

وقع مدير عام صندوق أوبك للتنمية الدولية (أفيد) السيد سليمان جاسر الحربش، في مكتبه بمقر (أفيد) أمس، مع السيد روسو جوزيه سيرانو - كادينا السفير والممثل الدائم لجمهورية كولومبيا، والسيد رامون كوينوليس السفير والممثل الدائم لجمهورية الدومينيكان، على اتفاقيتين لقرضين تبلغ قيمتهما الإجمالية 50 مليون دولار؛ لدعم مشروعين من مشروعات القطاع العام المهمة في كل من البلدين، وقد حضر مراسم توقيع الاتفاقيتين عدد من الوفود المرافقة لسفراء وممثلي الدولتين المعنيتين فضلاً عن العديد من كبار موظفي (أفيد).

وأشار السيد الحربش إلى أهمية القرض المقدم لجمهورية كولومبيا الذي تبلغ قيمته 20 مليون دولار أمريكي، في دعم التنمية المستدامة، حيث يهدف إلى المشاركة في تمويل عمليات استصلاح مسافة 59 كيلومتراً من طريق بوجا - بوينافيتتورا السريع، الذي يشكل أحد أهم طرق النقل الاستراتيجية التي تربط العاصمة بوجوتا مع ميناء بوينافيتتورا على ساحل المحيط الهادئ، وسيشارك في تمويل المشروع كل من مؤسسة الأنديز للتنمية، فضلاً عن حكومة كولومبيا. وعبر الحربش عن ارتياحه لهذا الحدث.

أما بالنسبة لاتفاقية القرض الثاني المقدم لجمهورية الدومينيكان والذي تبلغ قيمته 30 مليون دولار أمريكي، فستساعد في تمويل مشروع يهدف إلى تعزيز وصول إمدادات الطاقة الكهربائية بأسعار زهيدة في مقاطعات سانتياجو وكريستوبال وسانتا دومينجو، وأشار الحربش إلى أهمية هذا المشروع الذي يعنى بقطاعات الطاقة الفقيرة الذي يعكس مدى التزام (أفيد) بمبادرة الطاقة للفقراء التي أطلقتها المملكة خلال قمة جدة لمنتجي ومستهلكي البترول في العام الماضي. وعبر الحربش عن (فخره بالانضمام إلى البنك الأمريكي للتنمية والبنك الدولي) والمساهمة في تمويل هذا المشروع الذي تشارك في تمويله أيضاً حكومة جمهورية الدومينيكان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد