Al Jazirah NewsPaper Monday  13/07/2009 G Issue 13437
الأثنين 20 رجب 1430   العدد  13437
هيلاري كلينتون تعود إلى الحلبة السياسية

 

واشنطن - أ.ف.ب:

بعد ابتعادها عن العمل لفترة بسبب كسر في مرفقها، تعود وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الأربعاء إلى الساحة الدولية من خلال إلقاء خطاب مهم حول السياسة الخارجية الأمريكية، بعد ستة أشهر على توليها مهامها. وقد اضطرت كلينتون إلى التخفيف من وتيرة أنشطتها بعد أن وقعت منتصف حزيران/ يونيو فيما كانت متوجهة إلى سيارتها في موقف مبنى وزارة الخارجية تحت الأرض. واضطرت بسبب كسر في مرفقها نتيجة سقوطها إلى إلغاء العديد من المواعيد المهمة مثل الاجتماع الوزاري لمجموعة الثماني الذي عقد في ترييستي بايطاليا من 24 إلى 26 حزيران/ يونيو.

وهذا (الخطاب المهم للسياسة الخارجية) مثلما تصفه وزارة الخارجية، سيعطي السيدة الأمريكية الأولى السابقة الفرصة لان تؤكد عودتها وتعرض كما هو محتمل التوجهات الكبرى لوزارتها للأشهر المقبلة.

وفي الانتظار، يستخلص المراقبون العبر من الأشهر الستة المنصرمة على توليها حقيبة الخارجية ويعتبرون أن كلينتون أحسنت في التعامل مع وضع كان يبدو شائكا بحيث نجحت في فرض نفسها كوزيرة مع الحفاظ على ولائها للرئيس باراك أوباما الذي نافسها في السباق للحصول على ترشيح الحزب الديموقراطي للرئاسة وتغلب عليها قبل سنة يوما بيوم في ختام معركة حامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد