Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/07/2009 G Issue 13433
الخميس 16 رجب 1430   العدد  13433
الحكم بالسجن20 عاما ضد متهمين بالإرهاب في الجزائر

 

محمود أبوبكر - الجزائر

أصدرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء الجزائر أمس، حكما غيابيا بـ20 سنة سجنا نافذا ضد المتهم بالمشاركة في أعمال إرهابية، أيوب بلعرج وحكمين حضوريين ضد كل من بقباقي حكيم وسالمي شمس الدين بتهمة الانتماء لجماعة إرهابية مسلحة.

وحسب الإحالة المقدمة للمجلس فإن هناك تهما أخرى وجهت للمتهمين تتمثل في: (بث الرعب بأوساط السكان والمساس بحرياتهم وممتلكاتهم ووضع المتفجرات ومحاولة القتل العمد إضرارا بمصالح الأمن بمنطقة الكيتاني (الجزائر العاصمة) وكذا المواطنين). وتعود وقائع القضية إلى تاريخ 23 يوليو 2008 حينما تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على المتهم بقباقي حكيم وهو بصدد وضع قنبلة يدوية من صنع تقليدي مزودة بجهاز التحكم عن بعد بمنطقة الكيتاني مستهدفا قوات الأمن والمواطنين بالمنطقة.

واعترف المتهم بقباقي أمام الأمن أنه كلف والمتهم سالمي شمس الدين من طرف المتهم الفار بلعرج أيوب الناشط ضمن الجماعات الإرهابية في كل من باتنة والبويرة وتيزي وزو. وفي ذات السياق أدانت محكمة الجنايات بولاية تيزي وزو (شرقي العاصمة) بـ 4 سنوات سجنا على أحد المتهمين بتهم الإشادة بالإرهاب. وقد تم توقيف هذا الشخص المكنى أبوسفيان في التاسع من نوفمبر من السنة الماضية بضواحي بلدية آيت يحيى موسى من طرف أعوان الحرس البلدي وعثر لديه قرص مضغوط يحمل مناشير تحريضية. وعند المرافعة اعترف المدان الذي ينحدر من مدينة برج بوعريريج، بأنه كان يهم بالالتحاق بالجماعات الإرهابية المسلحة قبل أن يتم اعتقاله من قبل قوات الحرس البلدي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد