Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/07/2009 G Issue 13433
الخميس 16 رجب 1430   العدد  13433
اكتشاف 10 جثث لضحايا الطائرة اليمنية قبالة سواحل تنزانيا

 

نيروبي - دار السلام - وكالات

عثر صيادون تنزانيون قبالة السواحل التنزانية على نحو 10 جثث لضحايا الطائرة اليمنية المنكوبة التي تحطمت الثلاثاء قبل الماضي قبالة جزر القمر.. كما رصد الصيادون قبالة مجموعة جزر تنزانية في المحيط الهندي بعض أجزاء حطام الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية اليمنية التي كانت تقل 153 شخصاً.

وأخطرت السلطات التنزانية السفارة الفرنسية في دار السلام واليمن أمس الأربعاء بالجثث التي تم انتشالها، كما أخطرت سلطات الرقابة الجوية في جزر القمر حتى توسع نطاق بحثها عن ضحايا الطائرة في المنطقة التنزانية في المحيط الهندي.

وذكرت صحيفة (ذي سيتيزن) التنزانية الصادرة أمس أن من بين الجثث التي تم انتشالها جثتي طفلين، وأن بعض الجثث لأوروبيين وإفريقيين.

وقال مدير إدارة منطقة جزيرة مافيا التنزانية مانزي مانجوشي في تصريحات للصحيفة: (إننا بدأنا حملة بحث لانتشال المزيد من الجثث).

من جهتها قالت اللجنة العليا اليمنية لحوادث الطيران المدني إن طائرة عسكرية تحركت من مطار موروني إلى مطار جزيرة مافيا في تنزانيا لنقل الجثث والأجزاء التي وجدت من حطام الطائرة اليمنية المنكوبة.. وكانت الطائرة وهي من طراز إيرباص إيه 310 قد تحطمت قبالة جزر القمر في 30 من يونيو الماضي، ولقي أكثر من 150 شخصاً من الركاب وطاقم الطائرة حتفهم.. ولم ينج من الحادث سوى فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد