Al Jazirah NewsPaper Thursday 09/07/2009 G Issue 13433
مقـالات
الخميس 16 رجب 1430   العدد 13433

الحوار في نهاية المطاف كرّ وفرّ، ولكن لا قتال فيه ولا دم، وليس فيه خاسر ورابح، بل الجميع يستحقون درجة الامتياز لأنهم كانوا في الأساس وعلى وجه العموم يبحثون عن الحق أينما كان، وكل منهم جاء وقد وقع وبصم بجميع قواه العقلية والبدنية والنفسية على اتفاق أدبي ضمني، يوجب عليه الرضوخ للحق متى ما انبلج صبحه وبانت ...>>>...

سأسوق فكرة واحدة على أهمية البحوث الجامعية في إحداث ثورة في الحياة العامة بحث حاسوبي عن موقع تعارف اسمه (فيس بوك Facebook)، بدأ (فيس بوك) كفكرة متواضعة لأحد طلاب جامعة هارفارد الأمريكية في العام 2004م، أراد من خلالها تصميم موقع يتيح له التواصل بين..

...زملائه وتبادل الأخبار والصور فيما ...>>>...

أحياناً يجد المراقب المحايد والمتابع للتحولات التي تطرأ على مواقف بعض المثقفين العرب صعوبة في فهم تلك التحولات العجيبة، والتي تصل إلى حد التفكر لما كانوا عليه، أو يؤمنون به، وأفنوا جزءاً كبيراً من حياتهم للدفاع عنه.

وسأضربُ مثالاً واحداً بالكاتب المصري المعروف (فهمي هويدي) الذي طالما تابعنا ...>>>...

قالوا وما زالوا يقولون: لكل مقام مقال. وأزيد: ولكل مقام هندام وقيافة ولباقة وتصرف وفعل مناسب للزمان والمكان يليق بذات المرء وبمن حوله.. سأختار مشهداً بإمكان كل منا استحضاره بالذهن، ففي الاجتماعات العملية (نسبة إلى العمل) يترأس المسؤول الاجتماع، ويأخذ بمبادرة الحديث مبيناً محاور النقاش قبل أن يبدأ التداول ...>>>...

رؤية مؤسسة التدريب التقني والمهني الحديثة قادتني إلى تغيير بعض المفاهيم والتصورات السلبية عن أهمية (إعداد وبناء الخطط الاستراتيجية بعيدة المدى)، تلك الخطط المبنية على رؤى قد لا يستوعبها المجتمع حاضرا، وقد تسبب له صدمة حين تتعارض بعض أهدافها وآليات تنفيذها مع مصالح البعض.

* عقود الشراكة ...>>>...

نعم الحديث مع الوالدين واجب ومتوقع وضروري، ليس في سن معينة بل من نعومة الأظافر إلى ما شاء ربك، ولكن هل هناك مشكلة في ذلك؟ نعم الناس يتحدثون ويتهامسون، وتثبت الدراسات الاجتماعية والنفسية أن ثمة مشكلة في الحوار بين الأبناء والآباء، على وجه الخصوص، وربما أقل ..

..بين البنات والأمهات، ولكن ...>>>...

كثير من مؤسسات العمل الخيري في مجتمعنا وحتى في وطننا العربي في حاجة ماسّة لتطوير مشاريعها وبرامجها، والاعتماد على الإبداع والابتكار لتحافظ على موقعها على خارطة العمل الخيري والاجتماعي، وتستمر في عطائها وتعزز رسالتها الاجتماعية، وتزيد من فعاليتها..

..في المجتمع، وهنا تبرز أهمية وجود إستراتيجية ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة