Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/07/2009 G Issue 13428
السبت 11 رجب 1430   العدد  13428
انطلاق دورة القيادات الكشفية بعسير

 

أبها - محمد السيد

انتظم أكثر من اثنين وأربعين دارسا كشفيا في دورة قادة الوحدات على مستوى المملكة، وذلك بمركز التدريب الكشفي بعسير. وأوضح قائد الدراسة القائد الدولي الكشفي سعيد محمد عوضه اليزيدي أن الدراسة تهدف إلى تأهيل القيادات الكشفية لقيادة الفرق الكشفية تحت نظام الكشفية السعودية التي تسعى إلى بناء الأجيال لخدمة الدين والوطن وتنمية قدرات الطلاب الكشفية وتنمية مواهبهم الفنية والقيادية.

ونوه بالدعم السخي من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والمتابعة المستمرة من سمو وزير التربية والتعليم والإشراف المباشر من مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير.

واستعرض آل عوضه الحقائب التدريبية التي ستقدم بهذه الدراسة وفي مقدمتها نظام الحركة الكشفية والمناهج والدراسات الكشفية وطرق إعداد البحوث وبناء الفريق الكشفي ونظام الطلائع والخدمات الاجتماعية والعلاقات العامة والدراسات الوقائية للبرامج التربوية.

وبين أن الرحلات الخلوية تنطلق على ثلاثة مسارات هي: مسار تجاه محافظة سراة عبيدة والمسار الثاني باتجاه رجال ألمع والمسار الثالث تجاه محافظة محايل عسير، وذلك لدراسة البيئة وتقديم الخدمات الوطنية للمحافظة على البيئة والعمل من خلال الفريق الواحد.

وأضاف أن تدريب القادة الكشفية على يد مدربين وطنين من منطقة عسير وفي مقدمتهم قائد البرامج جابر القحطاني فيما تستمر الدراسة سبعة أيام يتخللها زيارات ميدانية لبعض الإدارات الحكومية والمنتزهات الوطنية بمنطقة عسير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد