Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/07/2009 G Issue 13428
السبت 11 رجب 1430   العدد  13428
الأمير تركي بن ناصر يلتقي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

 

الرياض - واس:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة أمس بمعالي رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن ابراهيم السويل وذلك بمقر المدينة في الرياض.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون في مجالات العلوم والتقنية وخصوصا المتعلقة بالبيئة بين مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتبادل الخبرات العلمية بين المدينة والرئاسة. وأوضح سموه أهمية التعاون بين الرئاسة والمدينة فيما يخدم البيئة، متطلعاً إلى تعاون وثيق مع المدينة.

من جانبه أكد معالي رئيس المدينة استعداد المدينة لتقديم الدعم اللازم لأنشطة الرئاسة الحيوية، مبيناً أن هناك تعاونا قائما بين المدينة والرئاسة ومرحباً بالتعاون في المجالات الأخرى لتحقيق المصلحة العامة، موضحاً مجالات التعاون القائمة ومنها ما جاء في الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية حيث تعد البيئة احدى التقنيات الاستراتيجية في المملكة التي اعتمدتها الخطة وتعد الرئاسة شريكا رئيسيا في هذا المجال, إضافة إلى الدراسات والأبحاث التي تشترك كل من المدينة والرئاسة في تنفيذها لخدمة هذا المجال.

وأشار معاليه إلى أن للمدينة تعاونا أيضاً مع الرئاسة في عدد من اللجان الوطنية والإقليمية والدولية على حد سواء, وهناك اتفاق في الكثير من وجهات النظر بين الجهتين من خلال تلك اللجان التي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين بالمملكة، مؤكداً استعداد المدينة لتقديم أي دعم للجهات الحكومية والبحثية خصوصا في مجال دعم الدراسات والأبحاث, من خلال الخدمات التي تقدمها مثل مصادر المعلومات والصور الفضائية، والمعامل وغيرها.

واتفق الجانبان على تكوين فريق عمل مشترك للعمل سويا في مجالات حيوية تخدم البيئة والإنسان في المملكة وتسهم في الحد من التلوث وآثاره السلبية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد