Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/07/2009 G Issue 13428
السبت 11 رجب 1430   العدد  13428
الأمير سلطان بن محمد يرعى المؤتمر العلمي الـ 21 لجمعية القلب

 

«الجزيرة »- أحمد القرني:

تنظم جمعية القلب السعودية مؤتمرها العملي الـ21 في شهر فبراير المقبل بمدينة الرياض تحت رعاية صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد الرئيس الفخري لجمعية القلب السعودية.

وعبر الدكتور هاني نجم رئيس جمعية القلب السعودية باسمه ونيابة عن زملائه أعضاء مجلس الإدارة عن عظيم شكره وتقديره لسمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الرئيس الفخري للجمعية على موافقته برعاية المؤتمر العلمي العالمي الذي سوف ينعقد من 8 إلى 11 فبراير 2010م في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات فندق أنتركونتننتال الرياض.

وقال: (إن المؤتمر سيبحث آخر مستجدات أمراض وعلوم القلب المختلفة للكبار والأطفال لكن ما يميز هذا المؤتمر عن المؤتمرات الأخرى عدة أسباب من أهمها أنه لأول مرة في تاريخ الجمعية سوف تعقد مؤتمرها السنوي بشكل مستقل بدون أن تكون تحت مظلة أي منشأة صحية). وأوضح أن أهداف ومحاور المؤتمر نسقت بشكل متطور ومتميز عن سابقتها متوقعاً حضور أكثر من ثلاث آلاف مشارك لهذا الصرح العلمي الكبير, مبيناً أنه سيكون هناك متحدثون عالميون من داخل المملكة وخارجها مما يجعل هذا المؤتمر من أكبر المؤتمرات الطبية التي تشهدها المملكة.

وأشار الدكتور نجم إلى أنه سيكون هناك مؤتمرات مصغرة بالمشاركة مع الجامعة الأمريكية للقلب، وذلك من خلال البرنامج العلمي للمؤتمر, وسيتخلل برنامج الافتتاح على إنتاج فيلم وثائقي عن الجمعية وإوبريت تحت عنوان: (قلبك حياتك) كما أن سيكون بين الحضور وزراء ورؤساء مراكز القلب وعدد كبير من رواد الطب داخل المملكة وخارجها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد