Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/07/2009 G Issue 13428
السبت 11 رجب 1430   العدد  13428
بجهود مجلس الأهالي ورجال الأعمال
بدء ترميم أسوار وأبواب ومباني شقراء القديمة

 

شقراء - محمد الحميضي:

ضمن الجهود المبذولة لترميم شقراء القديمة فقد تم إنهاء المرحلة الأولى من ترميم السور الجنوبي لشقراء بطول 250م بدعم من المهندس محمد الزيد رئيس بلدية شقراء وبتكلفة تقدر بـ150000 ريال وبإشراف من بعض أعضاء اللجنة. كما تم ترميم مفراغ شعيب الغدير بمزروراته وكبوشه وقسامياته ومعابيرة ومخاره بجهود ذاتية من قسم الصيانة في البلدية بإشراف عبدالعزيز الصالح وبتعاون مع اللجنة. كما تقوم لجنة الآثار حاليا بحصر المناطق المستهدفة بالترميم وجمع الصور والمعلومات عنها ودراسة تكاليفها التقديرية وفتح المجال أمام رجال الأعمال لتبني هذه المشاريع مثل إنشاء مقر للمتحف المحلي وتزويده بالآثار. ودار للتراث للعناية بالوثائق والمخطوطات والصور والأفلام والكتب النادرة وأجهزة معالجتها وحفظها.

وجمع المعلومات لإعادة بناء وترميم ما تبقى من سوق حليوه القديم مع إعادة باب الطلحة إلى موقعة إضافة إلى دراسة إعادة بناء سور المجلس مع المدرسة ودار الغراء وبيت المال والمكتبة الأهلية.

واستكمال السور الجنوبي بطول 450م والعمل على إعادة بناء المدرسة الودية الأولى وحصر البيوت المهمة ومحاولة إقناع أصحابها بترميمها أو إعادة بنائها وترميم الجزء الجنوبي من السور الغربي مع باب اثقاب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد