Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/07/2009 G Issue 13428
السبت 11 رجب 1430   العدد  13428
أرامكو السعودية تطلق نشاطات البرنامج الصيفي التوعوي والتثقيفي

 

الرياض – واس :

تطلق شركة أرامكو السعودية اليوم السبت في مدينة الرياض فعاليات برامجها الصيفية التوعوية والتثقيفية لهذا العام وذلك بملتقى ربوة الرياض (الدائري الشرقي). وستشارك أرامكو السعودية خلال فعاليات الملتقى بمعرض مصاحب يُبرز دور الشركة وإنجازاتها، بالإضافة للمعرض الطبي الذي يحتوي على العديد من الأركان التي تتحدث عن التوعية والوقاية من أمراض السرطان، وعن التغذية السليمة، واللياقة البدنية وفحص الأسنان.

وستقدم الشركة خلال برنامج السلامة المرورية التوعوي، عدد من النماذج التي تبين أهمية ربط حزام الأمان أثناء القيادة، من خلال تجربة حقيقية للنموذج على شكل مركبة يقوم الزائر للملتقى بتجربتها ويرى ردة الفعل في حالة الاصطدام وفائدة ربط حزام الأمان.

كما تتضمن مشاركة ارامكو السعودية اقامة المحاضرات التوعوية والتثقيفية لكافة أفراد المجتمع تشمل محاضرات عن السلامة المنزلية وكيفية منع ومكافحة الحرائق والإسعافات الأولية وتجارب حية للزوار عن كيفية إسعاف المصابين في الحوادث المرورية، والمصابين بالإغماءات والغصة والنوبات القلبية، يقدمها متخصصون من الإدارة الطبية بأرامكو السعودية، بالإضافة لمحاضرات توعوية عن أمراض السرطان.

من جانب آخر، سيتم تقديم عدد من الفعاليات في القسم النسائي، حيث سيكون هناك برامج لكل ما يخص المرأة والطفل كما ستشارك أرامكو السعودية بمكتبتها المتنقلة التي سيتم من خلالها اقامة مسابقات ثقافية يومية.










 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد