Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/07/2009 G Issue 13428
السبت 11 رجب 1430   العدد  13428
في معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي
سفير الجمهورية اليمنية يرحب بالصحفيين اليمنيين وينوه بدعم المملكة للتنمية في اليمن

 

الرياض - مصطفى الحسام :

كشف السفير اليمني في الرياض محمد علي الأحول عن ترتيبات لانضمام اليمن إلى سكة حديد الخليج الموحدة. وأشاد السفير الأحول بتطور العلاقات اليمنية السعودية في مختلف المجالات، وقال السفير خلال لقائه مع الفريق الإعلامي اليمني المتدرب في معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي بالرياض أن العلاقات اليمنية تشهد تطوراً مطرداً، وأثنى على الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لبرامج التنمية في اليمن، وكذلك التعاون والتنسيق الأمني العالي بين البلدين والذي وصفه بالمثمر والإيجابي.

وتطرق السفير الأحول إلى عدد من المشروعات التي تمولها المملكة في اليمن في عدد من المجالات على رأسها الطرق والصحة، فضلاً عن تجهيز 63 معهداً فنياً وتقنياً، والذي يأتي في إطار الدعم السعودي لتأهيل العمالة اليمنية واستيعابها في أسواق العمل الخليجية.

وقال إن القيادة السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين تدعم بقوة انضمام اليمن إلى منظومة مجلس التعاون الخليجي، مشيداً بمواقف المملكة الداعمة لوحدة واستقرار اليمن، وأضاف أن الوحدة اليمنية من الثوابت التي لا ينبغي المساس بها.

كما أكد رفضه المطلق المساس بالثوابت الوطنية أو الإساءة للمناضلين الذين ضحوا في سبيل الثورة والوحدة، لافتاً إلى أن أبناء اليمن قاطبة ترفض تحويل اليمن إلى عراق أو صومال آخر.

وشدد على ضرورة الحوار حول مختلف قضايا الوطن، تحت سقف الوحدة اليمنية.

وأثنى على الدعم الذي تقدمه الحكومة السعودية للجالية اليمنية والتسهيلات التي تتلقاها.

رئيس الوفد الإعلامي اليمني الزميل محمد الصالحي شكر سفارة اليمن ممثلة بسعادة السفير محمد علي الأحول على اهتمامها بالوفد الإعلامي، والمتابعة المستمرة للدورة التدريبية، منوهاً إلى أهمية هذه الدورة في تعزيز العمل الإعلامي بين الأشقاء الإعلاميين في اليمن والسعودية.

وكان الزميل جاسر عبدالعزيز الجاسر مدير تحرير صحيفة الجزيرة قد حاضر في الفريق الصحفي للوفد الإعلامي، صباح يوم الأربعاء الماضي، تناول فيها تطور الصحافة العربية خصوصاً في منطقة الخليج العربي وتحدث عن مسيرة الصحافة السعودية، ونظام المؤسسات الصحفية الذي أسس لنهضة صحفية كبرى تجسدها الآن صحف قوية، وعرج الزميل الجاسر في الحديث عن تجربته الصحفية وعمله في صحف السياسة الكويتية والنهار البيروتية والرياض ومجلة اليمامة والجزيرة في المملكة العربية السعودية والدورات التدريبية التي تلقاها في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة الملك سعود، والدورات التي نفذتها جريدة الجزيرة لمحرريها.

وأسهب الزميل الجاسر عن فن كتابة المقال والرأي الصحفي وتجربته في مزاولة هذا الفن قرابة الأربعين عاماً.

الجاسر أكد على متانة العلاقات اليمنية السعودية وأواصر القربي والامتزاج الوثيق بين الشعبين الشقيقين، مشدداً على ضرورة التزام الصحفي بالثوابت الوطنية وممارسة العمل الإعلامي بروح المسئولية والحريصة على المصلحة الوطنية.

المحاضرة استمرت قرابة ساعتين استمع إليها الزملاء الصحفيون اليمنيون الذين ينتمون لجميع الصحف اليمنية إضافة إلى العاملين في وكالة أنباء سبأ وتلفزيون وإذاعة اليمن.

المحاضرة قدم لها الزميل خالد خضر منسق التدريب في معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد