Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/07/2009 G Issue 13426
الخميس 09 رجب 1430   العدد  13426
بعد أن سألت عن والدتها الجالسة بجانبها بالطائرة
الناجية الوحيدة تروي مأساة ركاب الطائرة اليمنية

 

باريس - د.ب.أ:

كشفت الفتاة التي نجت بأعجوبة من حادث الطائرة اليمنية التي تحطمت الثلاثاء قبالة جزر القمر عن بعض التفاصيل التي وقعت عقب سقوط الطائرة في المحيط الهندي. وقال والد باكاري بايا (14عاما)، الناجية الوحيدة من الحادث، في تصريحات لمحطة (أي - تيلي) التليفزيونية الفرنسية أمس الأربعاء إن ابنته سمعت حديث بعض الركاب الذين كانوا يحاولون النجاة من الغرق. وذكر الوالد أنه أجرى مع ابنته مكالمة هاتفية في إحدى المستشفيات بموروني عاصمة جزر القمر، وقالت له: (أبي، إننا سقطنا في الماء وسمعت أناس يتحدثون لكنني لم أر أحدا لأن الظلام كان يحيط بكل شيء حولي).

وذكرت الفتاة لوالدها أنها رأت فرق الإنقاذ بعد بضع ساعات من سقوط الطائرة، مؤكدة أنها بصحة جيدة الآن. وقال والدها إنه تأكد من الطبيب أن ابنته أصيبت ببعض الحروق لكن حالتها ليست سيئة.

وبكت الفتاة عقب إنقاذها من الحادث وسألت على والدتها التي كانت تجلس بجوارها في الطائرة.

وتعيش عائلة الفتاة في أحد الأحياء بالعاصمة الفرنسية باريس. وكانت بايا تعتزم القيام بجولة في جزر القمر للتعرف على حضارة أجدادها. وكانت الطائرة إيرباص التابعة لشركة الطيران اليمنية والتي تقل 153 شخصا قد تحطمت الثلاثاء قبيل هبوطها في جزر القمر.

من جهتها، أعلنت الخطوط الجوية اليمنية أمس أنها ستدفع20 ألف يورو لأسرة كل واحد من ضحايا طائرتها لحين تحديد قيمة التأمين المستحقة لكل راكب، مؤكدة أن هذا لا يعني اعتراف الشركة بارتكاب أي خطأ.

"طالع دوليات"



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد