Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/07/2009 G Issue 13426
الخميس 09 رجب 1430   العدد  13426
البنك الأهلي و(زين) يدعمان عمل المرأة من المنزل

 

الجزيرة - جدة

أبرم البنك الأهلي وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) مؤخراً اتفاقية شراكة يقوم بموجبها الطرفان بالتعاون في تنفيذ برنامج يهدف إلى تأهيل ودعم السيدات للعمل وإدارة المشاريع الصغيرة من المنزل. وتم توقيع الاتفاقية في مقر الإدارة العامة للبنك الأهلي في جدة ووقّعها كل من: الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين إسماعيل فكري والمهندس محمود التركستاني نائب الرئيس ورئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية في البنك الأهلي.

وتعقيباً على الاتفاقية صرّح التركستاني قائلاً (إن التوصل إلى اتفاقية شراكة في برنامج لخدمة المجتمع ينبع من إيمان مشترك بين الطرفين بأهمية تضافر الجهود أينما وجدت الفرصة لدعم أعمال خدمة المجتمع وتعزيز مسيرة التنمية في المملكة في مختلف المجالات.وأضاف (نحن على ثقة أن هذه الشراكة مع زين ستكون نموذجاً جديداً للتكامل بين شركات القطاع الخاص ومثالاً يحتذى به في دعم قضايا خدمة المجتمع ومؤازرة الجهود وتوحيد الرؤى بهدف تطوير وتنمية دور المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص في المملكة).

وأوضح التركستاني أن الاتفاقية تضع حجر أساس في تعزيز مفهوم مبدأ التنمية المستدامة الذي ينتهجه البنك في كافة المبادرات التي يقدمها في مسؤوليته الاجتماعية وأشار إلى أن هذه الشراكة مع زين توجد إطاراً للعمل المشترك بين دائرة المسؤولية الاجتماعية في البنك الأهلي وقسم المسؤولية الاجتماعية في زين تحت سقف واحد يجمع بين برنامج الأهلي للمشاريع الصغيرة للسيدات وبرنامج (مشروعي زين) لتدريب السيدات للعمل من المنزل.

وأضاف التركستاني أنه بموجب الشراكة سيتعاون الطرفان في تدريب السيدات ودعمهن في إدارة مشاريعهن الصغيرة من المنزل مع المتابعة والإشراف على أدائهن بشكل دوري بعد التخرج من خلال دورات الأهلي للمشاريع الصغيرة وترشيحهن للانضمام إلى برنامج (مشروعي زين) لبيع منتجات وخدمات زين بالتعاون مع موزعيها. كما يساهم الطرفان في إيجاد فرص تمويلية للخريجات بالتعاون مع شركائهما. يشار إلى أن برنامج الأهلي للمشاريع الصغيرة هو أحد برامج الأهلي لخدمة المجتمع وقد أتم البرنامج تدريب أكثر من500 سيدة تخرجن من البرنامج بعد أن تم تأهيلهن للعمل وتأسيس مشاريع صغيرة وإدارتها من المنزل مع توفير الدعم والمتابعة بعد التخرج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد