Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/07/2009 G Issue 13426
الخميس 09 رجب 1430   العدد  13426
الكيميائية تعلن نتائج جمعيتها العادية

 

عقدت الجمعية العامة العادية الحادية عشرة (الاجتماع الثاني) لمساهمي الشركة الكيميائية السعودية بفندق ماريوت الرياض قاعة مكارم مساء أمس الأول، وتم التصويت من قبل المساهمين الحاضرين للجمعية على بنود جدول أعمال الجمعية، مثل: الموافقة على ما جاء بتقرير مجلس الإدارة لعام 2008م، والمصادقة على الميزانية العمومية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31-12-2008م وقائمة الدخل عن نفس الفترة وتقرير مراجع الحسابات.

بالإضافة لعدم الموافقة على قرار مجلس الإدارة بقيام الشركة التابعة (الشركة السعودية العالمية للتجارة المحدودة) (سيتكو فارما) بشراء حصة (خمسة عشر بالمائة) بمبلغ 135مليون ريال من حصص الشركاء في شركة الموارد التجارية المحدودة والمالكة لنسبة (50%) من حصص الشركاء في شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة، وعدم الموافقة على شراء الشركة التابعة (الشركة السعودية العالمية للتجارة المحدودة) (سيتكو فارما) حصة (50%) من حصص الشركاء في شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة من شركة الموارد التجارية بمبلغ 235 مليون ريال مقابل خروجها من ملكية (15%) من حصص الشركاء بشركة الموارد التجارية والبالغ قيمتها 135مليون ريال على أن يسدد فرق ثمن الصفقة مباشرة لمؤسسي شركة الدواء للخدمات الطبية وذلك وفقا للأحداث اللاحقة المشار إليها بإيضاح مجلس الإدارة، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2008م.

بالإضافة إلى الموافقة على تحويل (مبلغ 40 مليون ريال) أربعين مليون ريال من الأرباح ليضاف إلى الاحتياطي العام للشركة لمواجهة أية تأثيرات سلبية مستقبلاً. والموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن عام 2008م وترحيل الأرباح إلى حساب الأرباح المبقاة.

كما تم اختيار مكتب د. محمد العمري مراجعاً خارجياً للحسابات والقوائم المالية للعام المالي 2009م والقوائم المالية الربع سنوية. والموافقة على تعيين الأستاذ عبد العزيز علي حسن أبو السعود عضو مجلس إدارة بدلاً من العضو المستقيل سمو الأمير خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود. والموافقة على لائحة حوكمة الشركة ولوائح الحوكمة الداخلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد