Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/07/2009 G Issue 13426
الخميس 09 رجب 1430   العدد  13426
مجلس الغرف يكشف ملابسات قضية الإغراق الصينية السبت القادم

 

الجزيرة - الرياض

يستعد مجلس الغرف السعودية هذه الأيام بدراسة قضية الإغراق الصينية ضد شركات سعودية ويعقد المجلس يوم السبت القادم لقاءً مع وسائل الإعلام السعودية والأجنبية لكشف ملابسات قضية الإغراق الصينية ضد هذه الشركات وتوضيح كافة أبعادها.

يأتي ذلك على خلفية قضية الإغراق التي رفعتها شركات صينية ضد شركات سعودية اتهمتها فيها بإغراق السوق الصيني بمادة الميثانول والبيوتانديول وحيث لا تزال القضية قيد النظر من قبل الحكومة الصينية فقد أصدرت قرار بفرض رسوم حمائية بنسبة متفاوتة على توريد هذه المنتجات للصين.

ويعتزم مجلس الغرف السعودية وفقاً لمصادر مطلعة قيادة حملة مكثفة على مختلف الأصعدة لشرح الأبعاد القانونية لهذه القضية وتوضيح سلامة موقف الشركات السعودية وتبرئة ساحتها من تهمة الإغراق المرفوعة ضدها في الصين.

وقالت هذه المصادر إن مجلس الغرف السعودية استجاب وبسرعة لهذه القضية وبدأ في اتخاذ بعض الخطوات العملية لمعالجتها، وأضافت المصادر أن أهمية هذه القضية وتداعياتها السالبة على الاقتصاد الوطني والشركات الوطنية يفرض على الجميع تضافر جهودهم في هذه المرحلة لكشف ملابسات الموضوع.

يشار إلى أن وزارة التجارة الصينية قد أعلنت الأسبوع الماضي أن السلطات بدأت التحقيق في عملية إغراق بواردات الميثانول من المملكة العربية السعودية وماليزيا وإندونيسيا ونيوزيلندا وقالت إن التحقيق سيحدد ما إذا كان الميثانول الذي يستخدم في البنزين المخلوط قد أغرق السوق الصينية بأسعار أقل من تكلفة الإنتاج وما إذا كان المنتجون المحليون قد تكبدوا خسائر جراء ذلك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد