Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/06/2009 G Issue 13424
الثلاثاء 07 رجب 1430   العدد  13424
زارها وتسوق من أسواقها الشعبية وبكى حين غادرها
مايكل جاكسون قال لأبنائه في سلطنة عمان: مرحباً بكم في وطنكم

 

مسقط - أ.ف.ب

يبدو أن ملك موسيقى البوب مايكل جاكسون الذي يثير رحيله الحزن والجدل، وقع في حب سلطنة عمان التي أمضى بين سكانها عام 2006 شهراً ونصف بعيداً عن الأضواء وكان ينوي العودة نهاية العام الحالي، بحسب ما أكده رجل أعمال عماني لوكالة فرانس برس.

وقال رجل الأعمال أنيس الزدجالي إن السلطنة كانت من ضمن البلدان التي زارها جاكسون والتي تركت انطباعاً كبيراً فيه فقرر أن يمد زيارته من 3 أيام إلى 45 يوماً بعيداً عن أعين الإعلام، وكان يفترض أن يعود إلى مسقط في ديسمبر المقبل ليقيم في ضيافة الزدجالي.

ويؤكد الزدجالي الذي يعمل في المجال السياحي أن علاقة صداقة كانت تربطه بالمغني الأسطورة وذكر أن (مايكل شعر في عمان بأنه في وطنه) مشيراً إلى أن النجم أتى بأبنائه للإقامة معه في السلطنة.

وقال الزدجالي: (جاء مايكل جاكسون إلى عمان وخطط للبقاء مدة ثلاثة أيام ولكنه مدد إقامته معنا إلى 45 يوماً. لقد أحب عمان وأهلها كما أن الناس تعاملوا معه بالحب تماما كصديق، وقد تأثر مايكل كثيراً بالحب وكرم الضيافة الذي وجده هنا في السلطنة وهو ما كان يفقده في حياته للأسف).

وبالرغم من إقامة النجم في فندق، إلا أنه أمضى معظم وقته مع عائلة الزدجالي. كما أشار رجل الأعمال العماني إلى تأثر جاكسون بالثقافة العمانية (فقد قام عدة مرات بزيارة سوق مطرح (من الأسواق التراثية) ومن هناك اشترى عدة أشياء وكان يتعامل مع الناس بود).

وبحسب الزدجالي، زار مايكل جاكسون بيوت كثير من الأسر العمانية وقضى معهم وقتا وعرف الكثير عن أسلوب الحياة العمانية.

وقال: (كنا نتناول طعام الغداء سويا وأصبح جزءا من أسرتنا. لقد شعر براحة كبيرة هنا وحكى لنا الكثير عن حياته وعن كيفية معاملة الناس له هنا). وعن أطفال مايكل جاكسون قال الزدجالي: (في أحد الأيام، حكى لنا مايكل عن أطفاله وأنه يريد أن يحظوا بنفس العاطفة التي اكتسبها هنا، ويريد إحضارهم إلى عمان وعندما وصلوا احتضنهم وقال لهم وهم في السيارة (مرحبا بكم في وطنكم يا أولادي).

وأخبر الزدجالي عن تنظيمه حفلاً لأطفال العائلتين وعن قيام شقيقاته بصناعة قالب حلوى كتبن عليه أسماء أطفال جاكسون ورسم عليه وجه النجم وهو يقول (أشعر بالحرية في عمان)، و(عندها اغرورقت عينا مايكل بالدموع وقال أريد أن أبقى هنا). كما أشار رجل الأعمال إلى نشوء علاقة وطيدة بين جاكسون وبين ابن أخته طلال، وهو فتى كان مولعاً بجاكسون ويقلد حركاته الراقصة ببراعة.

وبحسب الزدجالي، (إنهار طلال عندما سمع بخبر الوفاة، وكذلك الأسرة بأكملها). وذكر رجل الأعمال العماني إن جاكسون (كان يقرأ كثيراً وقد أعطيناه كتباً عن تراث عمان وفنها المعماري والحرف والموسيقى فيها وفي يوم من الأيام اتصل بي الساعة السابعة صباحاً ليسألني عن السلالات الحاكمة المختلفة في عمان والحصون وتاريخها). وقال: (كان منفتحاً ومحباً للناس. كما قام كثير من الناس بزيارته وأخذوا صورا معه، ولكن لم يستغل أحد أبداً شهرته في شيء، حيث لم يقوموا بنشر تلك الصور في الإعلام، وهذا ما جعله يشعر بالأمان في عمان). وبحسب الزدجالي، غادر مايكل جاكسون السلطنة بعد وفاة صديقه المغني جيمس براون في ديسمبر 2006م، كما أكد أن جاكسون كان يريد أن يعمل في السلطنة مع أكاديمي عربي في مجال تأليف الموسيقى والقصائد الغنائية، يذكر أن جاكسون أقام لفترة وجيزة في البحرين أيضاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد