Al Jazirah NewsPaper Monday  29/06/2009 G Issue 13423
الأثنين 06 رجب 1430   العدد  13423
المحكمة الرياضية الدولية تقبل الطعن على الدوري العام
الكرة المصرية في خطر

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - طارق محيي :

فجّر حسن فريد رئيس نادي الترسانة مفاجأة من العيار الثقيل في الوسط الرياضي المصري بعدما أعلن أن المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبلت الطعن الذي تقدم به ضد اتحاد الكرة المصري بشأن المادة رقم 18 التي تنص على عدم السماح لأكثر من ناد من نفس الهيئة للعب في مسابقة واحدة وبالتالي عدم صحة منافسات الدوري المصري بسبب مخالفته لهذه المادة.

وكشف فريد عن تلقيه فاكساً رسمياً بقبول الطعن وأن القرار بشكل رسمي في هذا الشأن سيصدر خلال أسابيع لوضع حد نهائي. وأوضح أنه أستند في طعنه إلى مشاركة ثلاثة أندية من مؤسسة البترول في نفس المسابقة وهي أندية إنبى وبترول أسيوط وبتروجيت، وكذلك مشاركة كل من حرس الحدود وطلائع الجيش وهما تابعان لهيئة القوات المسلحة.

وأضاف أن المحكمة كلفت في فاكسها بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتنفيذ القرار تمهيداً لإصدار الحكم النهائي بعد تعيين محكمين من قبل الفيفا يترافعون عن الترسانة، مؤكداً أن الحكم سيصب في مصلحة الترسانة، وأن الحق سيعود لأصحابه مهما كانت الأمور.

وقال إنه لم يتقدم بهذا الطعن عن نادي الترسانة فقط لأن فريق الكرة الأول هبط إلى دوري الدرجة الثانية، ولكنه تقدم بهذا الطعن نيابة عن العديد من الأندية الجماهيرية المصرية التي أصابها الضرر مادياً ومعنوياً من مشاركة أكثر من ناد تابع لهيئة واحدة في مسابقة الدوري الممتاز.

المثير أن استجابة المحكمة الرياضية التابعة للفيفا للطعن وموضوعه شكلاً يشير إلى احتمال كبير لقبوله بشكل نهائي، وأن قبول الطعن بشكل نهائي يعني إلغاء النشاط الكروي في مصر وإلغاء نتائج الدوري العام للموسم الماضي.

يذكر أن أزمة المادة 18 من قانون الفيفا قد شغلت الشارع الرياضي المصري عقب انتهاء بطولة الدوري العام التي فاز الأهلي بلقبها وهبط إلى دوري القسم الثاني كل من الترسانة والاتصالات والأولمبي الذين شككوا في نتائج المباريات الأخيرة والتلاعب في النتائج لصالح أندية على حساب أخرى، وهو ما دفع رئيس نادي الترسانة متضامناً مع عدد من رؤساء الأندية الأخرى لرفع الدعوى للمحكمة الرياضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد