Al Jazirah NewsPaper Monday  29/06/2009 G Issue 13423
الأثنين 06 رجب 1430   العدد  13423
الإطاحة بأخطر سارقي المنازل داخل العاصمة

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

أسفرت تحريات شرطة منطقة الرياض عن الإيقاع بثلاثة من أخطر سارقي المنازل في منطقة الرياض تفاصيل ذلك تعود إلى الإجراءات التي اتخذتها شعبة التحريات والبحث الجنائي بإيعاز من مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله الشهراني برسم خطة ميدانية للقضاء على سرقات المنازل والقبض على مرتكبيها قبل حلول إجازة نهاية العام الدراسي.. وبالفعل تم تشكيل فرق ميدانية تقوم بالتوغل داخل أوساط المشبوهين وزرع المصادر السرية بينهم والتعرف على من تغيرت حالته المادية فجأة.. وبالفعل تركزت الشبهات في شاب عاطل عن العمل فجأة بدأ يستقل سيارة بي إم دبليو فارهة وتبدل مظهره، فتمت متابعته بكل سرية ولوحظ تردده على محلات الذهب والمجوهرات.. فتم وضع كمين محكم له، عندما حضر وبحوزته كيس مملوء بقطع ذهبية ومجوهرات من مختلف الأنواع.. فتم القبض عليه بعد أن عجز عن تقديم ما يثبت ملكيته لهذه المجوهرات.. وبتفتيش سيارته عثر بداخلها على مبلغ تسعة عشر ألف ريال ومبالغ مالية من عملات أجنبية وقفازات سوداء.

تم استدعاء عدد من المبلغين عن سرقة منازلها واستطاع بعضهم التعرف على جزء من المسروقات.. تمت مواجهة المتهم بالأدلة والقرائن ومحاصرته بالأسئلة.. انهار واعترف مبدئياً بارتكاب أكثر من أربع عشرة حادثة سرقة منازل اختلفت المسروقات ما بين مبالغ نقدية ومجوهرات وساعات ثمينة وأسلحة وذخائر.. وقام بالاستدلال على مواقع هذه الحوادث حيث وجد لعشرة منها بلاغات مقيدة في سجلات شرطة منطقة الرياض، وأربعة منها لم يتقدم أصحابها بالبلاغ وقد أحضروا وأقروا بتعرض منازلهم للسرقة.

كما تضمن اعترافه قيامه بسرقة أحد المنازل في محافظة الإحساء بالمنطقة الشرقية أثناء تواجده في زيارة أحد أقاربهم هناك.

التحقيقات لا تزال قائمة وبتوسع مع الجاني لكشف المزيد من جرائمه وأنشطته الإجرامية.. وسيحال إلى القضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية المتبعة في مثل هذه القضايا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد