Al Jazirah NewsPaper Monday  29/06/2009 G Issue 13423
الأثنين 06 رجب 1430   العدد  13423
الطيران المدني تستضيف اجتماع لجنة الملاحة الجوية بدول الخليج

 

جدة - خالد أبو راس :

تستضيف الهيئة العامة للطيران المدني بمدينة جدة الاجتماع الثاني للجنة الملاحة الجوية بدول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لخدمات الملاحة الجوية المهندس محمد بن أحمد السالمي أن الاجتماع الذي يستمر لمدة يومين تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون يناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي يأتي في مقدمتها مراجعة توصيات الاجتماع الأول للجنة الملاحة ومناقشة أوراق العمل المقدمة بخصوصها، ومتابعة برنامج أعمال اللجنة لعام 2009 - 2010م، وعرض إستراتيجية أعمال لجنة الملاحة للسنوات القادمة.

وأضاف أن مهام لجنة الملاحة الجوية تتبلور في تحقيق جملة من الأهداف أبرزها وضع وتخطيط عام لأعمال الملاحة الجوية بين دول المجلس بقصد تنميتها وتأمين سلامة المجال الجوي بدول مجلس التعاون الخليجي العربي، إضافة إلى النهوض بالتعاون والتنسيق المطلوب في مجالي الطيران المدني ووضع الأسس الكفيلة ليكون ذا طابع موحد، والعمل على تنمية وتطوير صناعة الملاحة الجوية بشكل يستجيب لمتطلبات مستخدمي أجواء دول المجلس في ظل ملاحة جوية آمنة وسليمة ومنتظمة، والتعاون لتطوير الموارد البشرية في جميع قطاعات الملاحة الجوية بدول المجلس.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الأول لهذه اللجنة عقد بمدينة الرياض قبل شهرين وتبنى عدة توصيات من ضمنها إنشاء دليل طيران موحد يشمل خطط الطيران.. كما أصدرت توصية أخرى تُعنى بتوحيد المواصفات الفنية للنظم الملاحية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد