Al Jazirah NewsPaper Monday  29/06/2009 G Issue 13423
الأثنين 06 رجب 1430   العدد  13423
أمير مكة اطلع على فكرة إنشاء المكتبات الرقمية في مكتبة الحرم ومركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الأديان

 

مكة المكرمة - فهد العويضي :

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بجدة أمس معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار ومدير شركة (سنويهتيا) هشام ملائكة اللذين قدما عرضا لسموه لفكرة إنشاء المكتبات الرقمية المتطورة في مكة المكرمة وخاصة مشروع مكتبة الحرم ومركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الأديان، كما عرضت الشركة خلال الاستقبال تصاميم لمكتبات قامت بإنشائها في مواقع مختلفة. ووجه سموه أثناء العرض بضرورة أن تبنى هذه المكتبات في مكة المكرمة بطريقة عصرية حضارية يستفاد منها في الحاضر والمستقبل، وشدد سموه على أن يكون تصميم مباني هذه المكتبات بطريقة تتماشى مع الهوية الوطنية لمكة المكرمة وذات طابع إسلامي مميز.

من جهة ثانية وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة تحتفل الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة اليوم الاثنين بافتتاح مشروع بيت الطالب في مكة والتابع لإدارة نشاط الطلاب الذي يعد أحد مشروعات وزارة التربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة.

وعبر المدير العام للتربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة بكر بن إبراهيم بصفر عن اعتزازه وجميع منسوبي الأسرة التعليمية برعاية أمير المنطقة للمشروع الذي يأتي امتدادا للرعاية الكريمة التي يحظى بها قطاع التربية والتعليم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -.

وأشار إلى أن المشروع المقام على مساحة 10 آلاف متر مربع بلغت تكاليف إنشائه 15مليون ريال، وبين أن بيت الطالب يتكون من مدخل رئيسي به عدد من المكاتب الإدارية وصالة لاستقبال الضيوف و8 أجنحة خاصة لكبار الضيوف و52 غرفة خاصة للطلاب ومصلى يتسع ل 400 طالب ومكتبة عامة وصالة للاجتماعات ومسرح وصالات للألعاب وخدمات الانترنت وإعداد الطعام وملاعب لكرة القدم والطائرة.

وأشار إلى أنه روعي في تصميم مشروع بيت الطالب تنوع مرافقه وتكاملها وسهولة استخدامها للمعلين والطلاب خلال فترة تواجدهم في بيت الطالب. وأضاف المدير العام للتربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة إلى أن مشروع بيت الطالب يمثل إضافة لمرافق التربية والتعليم ويعزز البرامج والأنشطة غير المنهجية في المناطق والمحافظات التعليمية في منطقة مكة المكرمة من خلال إقامة الرحلات والمسابقات والمناسبات المختلفة والمساهمة في تهيئة الفرص للتعارف والتعاون بين الطلاب وتنمية ثقافتهم وتيسير الترحال والارتياد للتعرف على جغرافية المملكة وزيارة الأماكن المقدسة والأثرية والمعالم التاريخية والسياحية والوقوف على آثار الماضي ومعطيات الحاضر تحت إشراف تربوي موجه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد