Al Jazirah NewsPaper Monday  29/06/2009 G Issue 13423
الأثنين 06 رجب 1430   العدد  13423
د. العثيمين عقب تكريمه متقاعدي الوزارة
600 ألف صالة ضمانية في المملكة.. بجمعيات التعاونية ستشهد انتعاشاً في ظل النظام الجديد

 

الرياض - سلطان المواش:

نفى معالي وزير الشؤون الاجتماعية د. يوسف بن أحمد العثيمين أن يكون هناك 3 ملايين فقير بالمملكة وقال في رد على سؤال ل(الجزيرة) بأن الوزارة لديها إحصائية بإعداد الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي، وتشير هذه الإحصائية إلى وجود (600) ألف حالة ضمانية وليست أسرة.

وحول تفعيل الجمعيات التعاونية أشار معاليه إلى أن مؤتمراً للجمعيات التعاونية سيعيد رغبة الوزارة في تنشيطه.

وأبان معاليه إلى النظام الجديد للجمعيات التعاونية قد أقر، ومن ثم تأسيس مجلس لها وأقر له أعضاء وعندما يمارس هذا لمجلس الإشرافي على الجمعيات التعاونية سوف يساهم بدفع الحركة التعاونية بالمملكة، وهذه الحركة تمتد لأكثر من 60 سنة، وقال معاليه: أرجو من الإخوة في الجمعيات التعاونية أن يستفيدوا من هذه الفرص وستبدأ بأسلوب عمل جديد وسيجدون كل الدعم والمساندة من الوزارة في هذا المجال.

وقال معاليه: إن كل البرامج في الوزارة وخاصة التأمين على مستفيدي الضمان هي موضوع للدراسة، لدينا موضوع الكهرباء وقطع شوطاً بعيداً وكما وعدنا قبل شهرين عندما وقعنا الاتفاقية مع هيئة تنظيم الكهرباء، حيث بدأوا في إدخال البيانات للمستفيدين من الضمان. وأهاب معاليه بجميع الإخوة المستفيدين والمستفيدات من نظام الضمان الاجتماعي أن يتقدموا إلى فروع الضمان لتسجيل بياناتهم علماً أن هذه المرة الثانية التي نؤكد فيها أن هذا لن يقتطع من المخصص الشهري وتسديد الفاتورة نسبة وتناسب وهي جزء من الفاتورة حسب عدد أفراد الأسرة.

جاء ذلك عقب تكريم وزارة الشؤون الاجتماعية للمتقاعدين والمتقاعدات أمس بمركز الأمير سلمان الاجتماعي، إذ بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة للمتقاعدين وكلمة أخرى للمتقاعدات ثم قصيدة شعرية فكلمة للإشراف النسائي، ثم ألقى معالي الوزير كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالجميع، وقال: إنكم أديتم الأمانة وتفانيتم من أجل تبليغ رسالة العمل الاجتماعي والإنساني وخدمتم الدين والمليك والوطن.

مضيفاً أن التقاعد ليس التقاعد عن الحياة ولا التوقف عن العطاء وهذا التكريم هو اعتراف هذه الوزارة بجهودكم وتقديرها لمساهمتكم. بعد ذلك قام الوزير العثيمين بتسليم الدروع التذكارية وشهادات الشكر للمتقاعدين والمتقاعدات، ثم تناول الجميع طعام العشاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد