Al Jazirah NewsPaper Monday  29/06/2009 G Issue 13423
الأثنين 06 رجب 1430   العدد  13423
رأس اجتماع محافظي المحافظات وتسلم تقريري اللجان الخيرية وهيئة الرقابة
الأمير فيصل بن محمد يعلن عن جائزة إمارة الباحة للصحافة

 

الباحة - خالد زاهي:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة عن تبني إمارة المنطقة لجائزة تخصص لأفضل صحفي بالمنطقة تحت اسم (جائزة إمارة منطقة الباحة للصحافة).

وبيَّن سموه خلال لقائه مديري المكاتب الصحفية ووكالة الأنباء السعودية بمكتبه في الإمارة أمس أن الجائزة تقدم سنوياً لثلاثة مراسلين صحفيين مميزين من داخل المنطقة الأولى قيمتها (20.000) ريال وشهادة شكر ودرع تذكاري للجهة التي يتبعها الصحفي والثانية بقيمة (15.000) ريال وشهادة ودرع تذكاري للمؤسسة الصحفية التي يتبعها المراسل فيما تأتي الجائزة الثالثة بقيمة (10.000) ريال مع شهادة شكر ودرع تذكاري تقدم للجهة التي يتبعها الصحفي.

وأكد سمو وكيل إمارة منطقة الباحة أن الجائزة تأتي تقديراً للجهود التي يبذلها الصحفيون في المنطقة ولإيجاد المزيد من التنافس فيما بينهم لإبراز مختلف الجوانب الإيجابية والسلبية بالمنطقة مفيداً أنه سيتم مراعاة العديد من المعايير في اختيار الفائزين بالجائزة.

طالب سموه الصحفيين ببذل المزيد من الجهد لإبراز النهضة التنموية التي حظيت بها منطقة الباحة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - داعياً إلى المصداقية في نشر الأخبار كون الصحافة مرآة المجتمع متمنياً سموه للجميع التوفيق والنجاح في أعمالهم.

حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة أحمد بن صالح السياري ومساعد مدير العلاقات العامة للشؤون الإعلامية عبدالله بن علي حسن.

سموه تسلم تقريري اللجان الخيرية وهيئة الرقابة

من جهة ثانية تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة نسخة من التقرير العام لأعمال اللقاء الرابع للجان الخيرية بالمنطقة الذي نظمه مؤخرا مركز التنمية الاجتماعية ببرحرح بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بالنصباء.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بقاعة الاستقبالات بديوان الإمارة أمس محافظ محافظة المندق عبدالعزيز بن عبدالله بن رقوش ورئيس ومنظمي اللقاء.

واستمع سمو وكيل إمارة منطقة الباحة في بداية الاستقبال إلى شرح موجز من محافظ المندق عن أعمال وبرامج اللقاء الذي نظم تحت شعار (الإعلام والعلاقات العامة في القطاع الخيري) وما خرج به من نتائج وتوصيات.

وأعرب عن سعادته بما تضمنه اللقاء من أوراق عمل ونتائج كبيرة تصب في مصلحة الوطن والمواطن معبراً سموه عن شكره وتقديره لكافة العاملين على اللقاء.

وأكد سموه دعم إمارة المنطقة ومساندتها لمختلف الأعمال الخيرية بالمنطقة مطالباً مراكز ولجان التنمية بالمنطقة بالتوسع في مختلف أعمالها ليحظى بها كل مواطن.

وفي ختام الاستقبال تسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة من محافظ محافظة المندق ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير المهندس سلمان بن فيصل بن محمد بن سعود مدير عام الشؤون الخاصة المشرف على المعاملات الإلكترونية بإمارة المنطقة وممثل وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة أحمد بن إبراهيم العاصمي.

كما تسلم سمو وكيل إمارة منطقة الباحة نسخة من التقرير السنوي لفرع هيئة الرقابة والتحقيق بالمنطقة وذلك خلال استقبال سموه بقاعة الاستقبالات في الإمارة أمس مدير فرع الهيئة مساعد بن عيظة آل عصيدان.

واستمع سموه خلال الاستقبال إلى شرح موجز من مدير الفرع عن التقرير وما تضمنه من منجزات خلال العام المنصرم.

وأشاد وكيل إمارة منطقة الباحة بما تضمنه التقرير من منجزات كبيرة معبراً عن شكره وتقديره للقائمين على الفرع.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير المهندس سلمان بن فيصل بن محمد بن سعود مدير عام الشؤون الخاصة المشرف على المعاملات الإلكترونية بإمارة المنطقة ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة عبدالله بن محمد الخربوش ومدير عام العلاقات والإعلام بإمارة المنطقة أحمد بن صالح السياري.

اجتماع محافظي المحافظات

كما رأس سمو وكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس المنطقة أمس الاجتماع الأول بمحافظي المحافظات ومديري العموم بإمارة المنطقة وذلك بقاعة الاجتماعات في ديوان الإمارة.

واستهل سموه الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور مؤكدا أهمية إبراز جميع النواحي الإيجابية والسلبية في كل محافظة وضرورة العمل على الرفع من جودة الخدمات المقدمة للمواطن في جميع المحافظات والأحياء.

وشدد سموه على أهمية بذل قصارى الجهد في خدمة أهالي وزوار ومصطافي المنطقة وتذليل كافة الصعاب التي تعترض راحتهم ورفاهيتهم منوها بما حظيت به منطقة الباحة ومحافظاتها من دعم ورعاية من القيادة الرشيدة - أيدها الله - التي لا تألو جهدا في سبيل خدمة وراحة المواطن.

بعد ذلك استعرض أمين عام مجلس منطقة الباحة مساعد بن عبدالله بن رقوش ما تم مناقشته وما اتخذ من قرارات وتوصيات خلال الاجتماع السابق.

إثر ذلك ناقش سموه والحضور جدول أعمال الاجتماع المتضمن مناقشة سير فروع الأجهزة الحكومية بالمحافظات وبحث شؤون المنطقة من النواحي الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية إلى جانب استعداد المحافظات لاستقبال زوار ومصطافي المنطقة.

حضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي.

حفل المقبلين على الزواج

من جهة ثانية يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة اليوم الاثنين الحفل السنوي لمساعدة الشباب المقبلين على الزواج الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتيسير الزواج بالمنطقة وذلك بمقر الصالة الرياضية المغلقة في مدينة الملك سعود الرياضية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية إبراهيم بن سعيد حمدان أنه سيتم خلال الحفل تقديم مساعدات مالية لـ(500) شاب مقبلين على الزواج مفيداً أنه سبق إقامة برنامج تأهيلي وتدريبي للمستفيدين من المساعدات يتعلق بالعلاقات الأسرية والزوجية وكيفية تلاشي المشاكل الأسرية إلى جانب تقديم الاستشارات لهم.

وعبر عن سعادته وسروره برعاية سمو وكيل إمارة المنطقة للحفل مشيداً بجهود سمو أمير المنطقة وسمو وكيل الإمارة ودعمهما المستمر لكافة مناشط وبرامج الجمعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد