Al Jazirah NewsPaper Monday  29/06/2009 G Issue 13423
الأثنين 06 رجب 1430   العدد  13423
43 ألف زائر لمعارض هيئة سوق المال التوعوية

 

الجزيرة – الرياض:

أنهت هيئة السوق المالية المرحلة الأولى للمعارض التوعوية المقامة في الأسواق التجارية التي أطلقتها قبل ثلاثة أسابيع في 4 مدن شملت الرياض وعنيزة وبريدة وجازان، وذلك ضمن حملتها التوعوية حيث بلغ عدد زوار المعارض 43 ألف زائر، كانت نسبة الرجال منهم 70% مقابل 30% من السيدات.

وكانت الهيئة قد بيَّنت أنها تستهدف من خلال المعارض التي ستقام في مراكز التسوق التجارية في 11 مدينة بالمملكة كافة شرائح المستثمرين.. وقالت إن المعرض مستمر حتى 14 أغسطس المقبل.

وستبدأ المرحلة الثانية للمعارض يوم السبت 11 يوليو المقبل لتغطي 7 مدن أخرى تضم حائل، أبها، الدمام، الأحساء، المدينة المنورة، مكة المكرمة، وجدة.

وقالت الهيئة إنها تسعى عبر هذه الخطوة إلى رفع مستوى الوعي الاستثماري لدى شرائح المستثمرين والمجتمع ككل بأهمية معرفة الوسائل المثلى للاستثمار الأمني في الأسواق المالية.. إلى جانب التعريف بالمعلومات والإرشادات الصحيحة واللوائح والتنظيمات الخاصة بأنظمة السوق المالية، التي من شأن معرفتها حصول المستثمرين على فرص عادلة واستثمار آمن.. والتعريف بهيئة السوق المالية والأدوار والمهام التي تقوم بها لتوفير بيئة ملائمة للاستثمار في السوق.

يُذكر أن هيئة السوق المالية تتولى الإشراف على تنظيم وتطوير السوق المالية، وإصدار اللوائح والقواعد والتعليمات اللازمة لتطبيق أحكام نظام السوق المالية بهدف توفير المناخ الملائم للاستثمار في السوق، وزيادة الثقة فيه، والتأكد من الإفصاح الملائم والشفافية للشركات المساهمة المدرجة في السوق، وحماية المستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد