Al Jazirah NewsPaper Monday  29/06/2009 G Issue 13423
الأثنين 06 رجب 1430   العدد  13423
الشركة السعودية تستضيف ورشة حول (مجالس الإدارات بالخليج)

 

«الجزيرة» - الرياض

استضافت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ورشة العمل الخامسة لمعهد مجلس مديري دول مجلس التعاون الخليجي، التي عقدت في الرياض. وأكد سعادة المهندس محمد الماضي الرئيس التنفيذي للشركة أهمية تعزيز مفهوم حوكمة الشركات في هذا الجزء من العالم، مشيراً إلى أن (سابك) تثمن مفاهيم وغايات النزاهة والشفافية والمساءلة.

ويعقد معهد مجالس الإدارات بدول المجلس العديد من ورش العمل لكبار التنفيذيين سنوياً، وتستغرق كل ورشة ثلاثة أيام، حيث يستعرض المشاركون القضايا المعاصرة والتحديات التي تواجه مجالس الإدارات في دول المجلس، ويستمعون من أعضاء هيئة التدريس لأفضل الممارسات.. كما تتاح لهم أيضاً الفرصة لتبادل الخبرات الشخصية في الحالات المماثلة، وقد صممت ورشات العمل لتتناول مثل هذه الأمور مباشرة، وتضمنت المواضيع التي نوقشت مسؤوليات مجالس الإدارة، ودور مجالس المديرين في اختيار وتطوير وتقويم فعالية المجالس، وهيكلية مجالس الإدارات والعمليات والمراسم وغيرها.

وقد تحدث في ورشة العمل أعضاء هيئة التدريس من (ماكينزي وشركاه)، و(برايس ووتر هاوس كوبرز)، و(هايدرك واسترجلز)، و(ألن آند أوفيري).. وإلى جانب ذلك، أتيحت للمشاركين فرصة الاستماع إلى كلمات لثلاثة من كبار المتحدثين الرئيسين هم: الدكتور عبد الرحمن التويجري رئيس هيئة السوق المالية، والدكتور محمد الجاسر محافظ مؤسسة النقد، الذي استعرض أهمية إضفاء الطابع المؤسسي على المعرفة في المملكة وهي تتجه نحو الاقتصاد الأكثر تحرراً، والمهندس محمد بن حمد الماضي الرئيس التنفيذي لسابك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد