Al Jazirah NewsPaper Monday  29/06/2009 G Issue 13423
الأثنين 06 رجب 1430   العدد  13423
لجنة الأمم المتحدة للتحقيق تبدأ جلسات الاستماع في غزة

 

غزة -(ا ف ب)

بدأت لجنة مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الموكلة التحقيق في حصول انتهاكات في الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، جلسات الاستماع الأحد في مدينة غزة.

وتعقد الجلسات العامة التي تنقل عبر التلفزيون ليومين في مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في غزة، ثم تستمر في جنيف الأسبوع المقبل.

وسعت اللجنة لزيارة جنوب إسرائيل لجمع شهادات ضحايا إطلاق النار الفلسطيني لكنها لم تلق أي تجاوب من السلطات الإسرائيلية التي تتهمها بالانحياز إلى الطرف الفلسطيني. وزارت لجنة الأمم المتحدة غزة للمرة الأولى بين الأول والخامس من حزيران - يونيو حيث تفقدت 14 موقعاً في مدينة غزة وفي شمال القطاع الفلسطيني. ويرأس اللجنة ريتشارد غولدستون المدعي السابق في المحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة ورواندا، ويُنتظر أن ترفع تقريرها النهائي إلى الجلسة الثانية عشرة لمجلس حقوق الإنسان في أيلول - سبتمبر. وتسعى اللجنة إلى كشف الحقائق حول (كل الانتهاكات (التي يفترض أنها ارتكبت في الهجوم الإسرائيلي الذي نفذ بين 27 كانون الأول - ديسمبر و18 كانون الثاني - يناير رداً على إطلاق صواريخ فلسطينية على جنوب إسرائيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد