Al Jazirah NewsPaper Monday  29/06/2009 G Issue 13423
الأثنين 06 رجب 1430   العدد  13423
اعتقال 65 شخصاً في عملية أمنية شمالي بغداد
العراق يقيم حفلاً كبيراً اليوم بمناسبة السيادة الوطنية

 

بغداد - وكالات

أعلنت أمانة بغداد أمس الأحد عن إقامة احتفال (جماهيري مركزي) في بغداد بمناسبة (يوم السيادة الوطني) في إشارة إلى انسحاب القوات الأمريكية من المدن والبلدات.

وأوضحت الأمانة في بيان صحافي أنها (ستقيم برعاية رئيس الوزراء نوري المالكي احتفالاً جماهيرياً مركزياً على حدائق متنزه الزوراء بمناسبة يوم السيادة الوطني مساء الاثنين).

ومن المقرر أن تنسحب القوات الأمريكية من المدن والبلدات غداً الثلاثاء 30 حزيران - يونيو بحسب اتفاق بين بغداد وواشنطن.

وأضاف البيان أن (الحفل يحييه عدد من كبار الفنانين العراقيين ومنهم قاسم السلطان وعبدفلك وصباح محمود ورعد الناصري، والشاعران صباح الهلالي وماجد عودة إضافة إلى الفرق الفنية والموسيقية).

وأكدت الأمانة أن الدعوة عامة للجميع.

وكانت الحكومة العراقية أعلنت 30 حزيران/ يونيو يوم عطلة بمناسبة انسحاب القوات الأمريكية من المدن العراقية.

وقال المتحدث باسم الحكومة علي الدباغ: إن (الحكومة قررت أن يكون 29 حزيران/يونيو يوم احتفالات وان يكون 30 حزيران/ يونيو يوم عطلة في القطاع العام بمناسبة انسحاب القوات الأمريكية من المدن).

من جهة أخرى ذكر مصدر أمني عراقي أمس أن قوات الشرطة اعتقلت 65 شخصا خلال عملية دهم وتفتيش شملت عددا من مناطق الضلوعية (90 كم) شمالي بغداد.

وأضاف المصدر أن (عمليات الدهم التي جرت مساء السبت ويتوقع استمرارها إلى أجل غير محدد وشملت القرى التي كانت الجماعات المسلحة تسيطر عليها سيطرة مطلقة مثل بيشكان والمشروع وخسرج والحويجة البحرية).

وأضاف أن (أغلب المعتقلين لديهم مؤشرات انتماء لجماعات مسلحة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد