Al Jazirah NewsPaper Monday  29/06/2009 G Issue 13423
الأثنين 06 رجب 1430   العدد  13423
طائرات تقصف معاقل طالبان.. ومصرع 33 في اشتباكات طائفية
باكستان: 615 ألف دولار مقابل رأس محسود

 

إسلام أباد - وكالات

أعلنت السلطات الباكستانية أمس الأحد عن مكافأة بقيمة 615 الف دولار لقاء اي معلومات تقود إلى القبض على زعيم حركة طالبان الباكستانية بيت الله محسود حيا أو ميتا، في وقت يعد الجيش لشن هجوم واسع النطاق على معاقله في شمال غرب البلاد.

ونشرت صحيفتان تصدران بلغة الاوردو وصحف محلية في مدينة بيشاور الشمالية الغربية اعلانا يعرض 50 مليون روبية (615.300 دولار) لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على محسود، كما عرضت مبالغ اخرى مقابل معلومات عن عشرة من كبار قادته.

وجاء في الاعلان ان الحكومة اعلنت مكافأة نقدية لاي شخص يقدم معلومات فعلية تقود إلى القبض على هؤلاء الـ 11 احياء أو ميتين). وادرج الاعلان اسماء المطلوبين والمكافأة المرصودة للقبض عليهم. وأكد فايز تورو وزير الداخلية في الولاية الحدودية الشمالية الغربية ان الحكومة نشرت الاعلام. وكانت الولايات المتحدة وضعت مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار على رأس محسود.

إلى ذلك قال مسؤولون وسكان إن طائرات باكستانية قصفت مواقع لطالبان أمس الأحد في معقلها بوزيرستان الجنوبية على الحدود مع أفغانستان بعد أن هاجم مسلحون معسكرين تابعين للجيش مما أسفر عن مقتل جنديين. وقال مسؤول حكومي وسكان إن الغارات الجوية أمس كانت على قريتين في منطقة لاداه وهي من معاقل محسود وتم تدمير مجمعين للمسلحين.

وعلى صعيد متصل لقي أربعة مسلحين من عناصر حركة طالبان مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح في اشتباكات شرسة وقعت أمس بين مليشيات طالبانية وجيش القبائل المحلية في منطقة دير العليا المجاورة لوادي سوات بإقليم الحدود الشمالي الغربي الباكستاني. إلى ذلك متصل اندلعت موجة جديدة من الاشتباكات الطائفية في المنطقة الشمالية الغربية المضطربة من باكستان أدت إلى مقتل ما لا يقل عن 33 شخصا خلال يومي السبت والأحد الماضيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد