Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/06/2009 G Issue 13421
السبت 04 رجب 1430   العدد  13421
نبض الحرف
عودة النصر للساحة مزعجة..!!
عبد الواحد المشيقح

 

أستغرب كثيرا لترديد بعض النصراويين بمختلف فئاتهم.. إلى أن هناك من لا يود عودة النصر إلى الساحة من جديد.. والتأكيد المستمر من بعض هؤلاء .. على أن هناك على مستوى الإعلام ومسؤولي الأندية.. من يغضبه استعادة النصر عافيته.. كما أن هناك من أزعجته التحركات النصراوية التي يصفها هؤلاء بأنها تحركات ستعيد النصر إلى ساحة البطولات من جديد.. وسيعود النصر (نصرا) كما عهده محبوه..!

ومصدر استغرابي هنا.. ليس أن النصر لن يكون قادرا على العودة.. ولا بأن النصر سيكون عاجزا عن ذلك.. ولا لأن إدارة النصر الجديدة غير مهيأة إلى العمل الصحيح.. بيد أن الغرابة تكمن حول الإصرار الكبير من بعض هؤلاء على أن هناك من يزعجه عودة النصر.. لاحظوا هناك من لا يود عودة النصر..!

من هم الذين لا يرغبون في عودة النصر (نصرا) كما عهدناه (؟) ومن هم الذين لا يودون استقرار النصر.. ومنافسته من جديد (؟) فالمستفيد الأول والأخير من عودة النصر للساحة هو رياضتنا السعودية.. وليس النصر فقط.. وكمتابع لما يُطرح في الإعلام لم يسبق لي أن قرأت أو سمعت موضوعا أو رأيا لا يود كاتبه أو متحدثه من استعادة النصر لقوته.. ولكني في المقابل قرأت الكثير والكثير من الموضوعات (الجميلة) التي تناقش وضع النصر وتقترح الحلول وتتمنى عودته لأنه جزء مُهم من رياضتنا.. كما أنني سمعت الكثير من الآراء (المرحبة) بمنافسة النصر لأن الجميع يُدرك أن عودة النصر سترفع من المُنافسة..!

شخصيا أتفاءل بمستقبل (مُشرق) للنصر.. طالما أن من يقوده.. فكر جديد.. ودماء جديدة.. لكن ما يجب أن يدركه النصراويون جيدا.. أن أندية البطولات لم تصل لما وصلت إليه إلا بسبب رؤيتها الواضحة.. عكس الذهنية (المشحونة) لدى بعض الأندية وهي سبب رئيسي في تأخرها.. فهي من تكرس لديها مفاهيم العقد والمؤامرة وغيرها من الأعذار الممجوجة.. وهذا ما ينطبق على النصراويين وجعلهم كل هذه المدة الطويلة لا يتقدمون خطوة واحدة للأمام..!

ختاما أتمنى أن ينجح (كحيلان) النصر في عزل النصر عن هذه الأجواء الملوثة.. ليعود لنا النصر كما كان سابقا.. خاصة وأن الجماهير النصراوية جماهير في أغلبها جماهير واعية.. تُفرق بين الغث والسمين.. وتُشخص الأخطاء دون تشنج.. ولا تنساق مُطلقا وراء آراء غير الهادفة إلى تغييب الحقائق واختلاق الأعذار البالية والمستهلكة..!

ننتظر تفاعل أمانة القصيم..!

قبل فترة طرحت عبر هذه الزاوية (رأيا) يتمثل في مدى الدور الذي تلعبه أمانة منطقة القصيم في تهيئة ملاعب كرة القدم.. كي يُمارس الشباب هوايتهم دون أي مُنغصات.. وقلت ذلك بعد دورة مُوسعه لفرق الحواري بمدينة بريدة كانت برعاية رئيس أعضاء شرف التعاون فهد المحيميد.. وقلت حينذاك: إن الدورة ضمت مجموعة كبيرة من شباب القصيم.. وأن الحضور بناء على ما شاهدت ربما يفوق وبمراحل بعض المناسبات الكروية الرسمية.. وحملت حينها المجلس البلدي في عدم تفاعلهم في إنشاء ملاعب مخصصة للشباب.. بدلا من ممارسة أهم هواياتهم وسط الغبار والأتربة..!

وقبل أيام أقيمت دورة موسعة للحواري برعاية رجل الأعمال عبدالله العثيم.. وقد شدني الحضور الجماهيري الكبير لحضور هذه الدورة.. كما شدني تفاعل واهتمام المنضمين لها.. لكني في ذات الوقت.. تأسفت على مشاركة هؤلاء في ملاعب ضررها أكثر من نفعها.. فلا بد أن نؤمن بحق الشباب.. ودورهم.. وأهمية دعمهم.. إن منطقة القصيم وقد بلغت نسبة الشباب فيها أكثر من ستين بالمائة.. لو قُدر لها أن تحظى بملاعب مناسبة.. لكان نتاجها للأندية أفضل.. وكان لهم شأن كبير.. وضمنا لهم المكان المناسب لممارسة كرة القدم في أجواء صحية.. بدلا من تجاهل وضعهم من الأمانة ومن المجلس البلدي.. لكن التجاهل أوصل حالهم إلى ما آل إليه الآن.. من أتربة وغبار.. وملاعب غير صحية..!

أتساءل هنا لماذا لا تقوم أمانة القصيم بإنشاء ملاعب مناسبة للشباب تقام عليها دورات الحواري (؟) وأتساءل أيضا عن دور المجلس البلدي في هذا الشأن.. فهي كما قامت بإنشاء الحدائق والمنتزهات.. ومضامير المشي.. هي مطالبة أيضا بإنشاء ملاعب للحواري.. يستفيد منها الشباب.. شكرا لرجلي الأعمال عبدالله العثيم وفهد المحيميد تفاعلهم الواضح مع الشباب.. وننتظر التفاعل من أمانة القصيم ومن المجالس البلدية..!

بقايا..

* قبل مباراة المنتخب أمام كوريا كان بعضهم متفائلا لحد (الاستهانة) بالخصم وهذه من أهم المشاكل التي نواجهها فرقا ومنتخبات..!

* تصريح حسين عبدالغني بأنه لن يلعب لغير الأهلي تصريح يأتي في زمن الاحتراف ولأننا في زمن الاحتراف يجب ألا (نصدق) كل شيء..!

* من خلال مفاوضات النصر لعبدالغني خرجنا (بفائدة) أن هناك من يفاوض لاعبي المنتخب أثناء معسكراتهم مع المنتخب..!

* الاستعجال لا يورث سوى الندامة هذه الحكمة أتمنى ألا تكون هي (العائق) وراء تأخر التعاونيين في حسم صفقاتهم..!

* المفاوض الرائدي الذي وقع مع راهب وكسار الترجي قال: إنه يعلم بأن توقيع ناديه الأول لم يكن سليما ولكن حتى نُبعد عنا المنافسين (ربما) أن المفاوض الرائدي يعتقد بأنه سيوقع مع ياسر أو عطيف أو حتى أبو شروان والتايب..!

* رئيس التعاون السابق الأستاذ الفاضل علي العميريني بحاجة كبيرة لدعائكم فلا تحرموه من ذلك.

* قناة الزعيم بحاجة إلى الكثير حتى تواكب اسم ومكانة الهلال وعلى الهلاليين التفاعل بشكل أكبر حتى تكون القناة ذات فائدة إعلامية للنادي..!

* حتى بعد (التوقيع) مع المحياني فالهلال بحاجة إلى لاعب أجنبي مهاجم..!

* 200 مليون كانت (مداخيل) الاتحاد في عهد رئاسة أبو عمارة ومع هذا على النادي الكثير من الاستحقاقات التي لم تُصرف منها مرتبات (عاملين) ومستحقات للاعبين أجانب ستوقف تعاقد الاتحاد مع لاعبين جُدد أين ذهبت هذه المبالغ وبأي طريقة صُرفت..؟!

* راشد الرهيب لم يستفد من تجربة زميليه علي الشهري وعبدالرحمن القحطاني في الاتحاد ولذلك فعليه تحمل كل (مقاعد) الاحتياط..!

* جميل توجه الإدارة الهلالية إبعاد الأسماء التي لم تعد (قادرة) على العطاء ولكن الأجمل أن يتم إبعاد كافة الأسماء (المُتفق) عليها من الجميع..!

* الآن بدأ المرشحون لرئاسة الاتحاد التخوف من المستقبل المالي لناديهم كل هذا بسبب (البذخ) المالي الذي عانى منه الاتحاد بالفترة السابقة بسبب غياب الفكر..!

آخر الكلام

بادرة جميلة تلك التي أقدم عليها حارس التعاون (التاريخي) عبدالله الهبدان (النقش) في تكريم رئيس التعاون السابق زايد العمري في مساء ليس ككل المساءات بالفعل كانت إحدى ليالي التعاون الجميلة.



yazid1_5@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد