Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/06/2009 G Issue 13421
السبت 04 رجب 1430   العدد  13421
اجتمع مع نصر الله وبحثا الخيارات المطروحة للحكومة
الحريري مرشح لرئاسة وزراء لبنان بدعم غالبية النواب

 

بيروت - رويترز:

قالت مصادر سياسية لبنانية أمس الجمعة إن غالبية النواب سيرشحون زعيم تحالف الغالبية البرلمانية المدعوم من الولايات المتحدة سعد الحريري لرئاسة الوزراء مما يمهد الطريق لتعيينه في وقت لاحق.

وأجرى الرئيس اللبناني ميشال سليمان مشاورات مع النواب أمس الجمعة لاتخاذ قرار بشأن رئيس الوزراء القادم على أن يعلن اليوم السبت أسم المرشح الذي نال أكبر عدد من أصوات النواب.

واجتمع الحريري الذي قاد التحالف المدعوم من الولايات المتحدة إلى الفوز على حزب الله وحلفائه المدعومين من إيران وسوريا في الانتخابات البرلمانية التي جرت في وقت سابق هذا الشهر مع أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله مساء الخميس.

وجاء في بيان مشترك صدر على الجانبين أنه (جرى خلال اللقاء تدارس الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة واستعراض مختلف الأوضاع المحلية في ضوء نتائج الانتخابات النيابية).

أضاف البيان: (كما جرى بحث في الترتيبات المفترضة للمرحلة المقبلة والخيارات المطروحة للحكومة العتيدة. كما تم الاتفاق على مواصلة النقاش مع الإشادة بأجواء التهدئة الإيجابية السائدة والتأكيد على تغليب منطق الحوار والتعاون والانفتاح).

وكان حزب الله دعا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تحصل فيها الأقلية على حق النقض (الفيتو) وذلك قبل الانتخابات البرلمانية لكن فريق الأقلية لم يكرر هذا المطلب منذ الانتخابات. ويرفض الحريري هذا المطلب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد