Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/06/2009 G Issue 13419
الخميس 02 رجب 1430   العدد  13419
اختتام ورشة عمل (الاعتماد الأكاديمي) في التربية البدنية والرياضة

 

برعاية سعادة وكيل جامعة الملك سعود للتطوير والجودة د. حاتم أبو السمح عقدت وحدة التطوير والجودة بكلية التربية البدنية والرياضة وبالتعاون مع عمادة الجودة بجامعة الملك سعود ورشة عمل (الاعتماد الأكاديمي في التربية البدنية والرياضة) وذلك صباح يومي الثلاثاء والأربعاء 23- 24-6-1430هـ الموافق 16-17-6- 2009م بمقر جامعة الملك سعود.

وقد أبدى وكيل عمادة الجودة بجامعة الملك سعود سعادة د. جبر الجبر سروره بفعاليات الورشة، مشيراً إلى أهميتها لضمان جودة المخرجات التعليمية، كان من ضيوف الورشة د. سعد الزهراني مستشار بالهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بالمملكة العربية السعودية الذي تحدث عن الاعتماد البرامجي والتحديات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي في تحقيقه، د. ريتشارد وينزلي من جامعة إكستر ببريطانيا وتحدث عن مخرجات الطلاب التي توافق معايير الاعتماد الأكاديمي وبعض الهيئات المانحة له، أما د. سالم محمد سالم من جامعة القاهرة بجمهورية مصر العربية فقد تكلم عن التقويم الذاتي للبرامج الأكاديمية لتحقيق معايير الاعتماد الأكاديمي.

وقد أوضح وكيل كلية التربية البدنية والرياضة للشؤون الإدارية سعادة د. عبدالقادر بن عبدالوهاب البابطين أن ورشة العمل استهدفت نشر ثقافة الاعتماد الأكاديمي في التربية البدنية والرياضة وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس لتحقيق متطلبات الاعتماد الأكاديمي، وقد شهدت ورشة العمل مشاركات فاعلة وإثرائية من الحضور الذين وصل عددهم إلى 60 شخصاً، مما دل على حرص ومساندة إيجابية من الحضور لتوجهات جامعة الملك سعود لتطبيق الجودة بمفهومها الشامل لتكون ضمن الجامعات المتميزة عالمياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد