Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/06/2009 G Issue 13419
الخميس 02 رجب 1430   العدد  13419
يبدأ استعداداته لرواندا
إحصائيات (فيفا) للدور الأول بكأس القارات ترفع معنويات لاعبي منتخب مصر

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي :

يبدأ المنتخب المصري الأول لكرة القدم معسكره المغلق غداً استعداداً لمباراته المهمة أمام منتخب رواندا في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم والتي من المقرر إقامتها يوم 7 يوليو القادم بالقاهرة. ويعول الجهاز الفني للمنتخب على الفوز بهذه المباراة ليرفع رصيده إلى 4 نقاط يتساوى بها مع زامبيا صاحب المركز الثاني وخلف الجزائر صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط.

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسن شحاتة قد أعطى اللاعبين راحة 3 أيام عقب عودتهم من جنوب إفريقيا بعد خروجهم من الدور الأول لكأس القارات على أن يبدأ التجمع يوم الجمعة استعداداً لمباراة رواندا التي يعدها الجهاز أهم من المباريات التي خاضها في كأس القارات.

من ناحية أخرى جاءت إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن الدور الأول لكأس القارات والمقامة في جنوب إفريقيا لترفع معنويات لاعبي منتخب مصر الذين لقوا هزيمة ثقيلة من المنتخب الأمريكي بثلاثية نظيفة أخرجتهم من البطولة وأثرت كثيراً في معنوياتهم عقب الأحداث الإعلامية التي صحبت خروجهم من البطولة.

وتصدر صانع ألعاب منتخب مصر محمد أبو تريكة قائمة الأفضل في صناعة الأهداف والكرات العرضية خلال الدور الأول لكأس القارات وجاء أبو تريكة الأفضل كصانع لعب من حيث عدد التمريرات الحاسمة وكان عددها 3 ويشاركه الرصيد نفسه الإسباني خوان كابديفيا.

كما حصل أبو تريكة على لقب الأفضل في التمريرات العرضية وكان رصيده 9 عرضيات ناجحة وهو أعلى رصيد من بين كل اللاعبين المشاركين.

ووصف موقع (فيفا) محمد شوقي لاعب خط وسط مصر (بصاحب الأداء الجبار) بعد أن نال الأفضل تدخلاً مؤثراً، حيث كان له الفضل في إفساد 9 هجمات مؤكدة على مصر ويشاركه الرصيد نفسه لاعب جنوب إفريقيا سيبونيسيو جاكسا.

وجاء عصام الحضري حارس مصر في المركز الثاني كأفضل حارس في الدور الأول بعد تصديه لـ 15 كرة مؤكدة خلال ثلاث مباريات بينما حصل الأمريكي تيم هاوارد على اللقب بعد أن تصدى لـ17 هجمة خلال مباراتين فقط أما محمد زيدان مهاجم منتخب مصر فجاء في المركز الثاني لهدافي الدور الأول بهدفين أحرزهما في شباك البرازيل ويشاركه في الرصيد نفسه كل من البرازيلي كاكا والجنوب إفريقي برنارد باركر وأخيراً الإيطالي جيوسيبي روسي.

بينما كان هدافو الدور الأول الإسباني فرناندو توريس وزميله ديفيد والبرازيلي لويس فابيانو ولكل منهم ثلاثة أهداف.

وعن باقي إحصائيات الفيفا فجاء الجنوب إفريقي برنارد باركر صاحب أفضل تصويبات على المرمى من حيث الدقة وسدد باركر 10 مرات على المرمى سجل منها هدفين وجاء في المركز الثاني الإسباني ديفيد فيا وفي المركز الثالث الإيطالي جيوسيبي روسي.

بينما نال لاعب وسط المنتخب الجنوب إفريقي ستيفين بينار لقب أسرع لاعب في الدور الأول بعدما سجل سرعة قصوى قدرها 31.66 كم في الساعة متفوقاً على البرازيلي أندريه سانتوس الذي جاء في المركز الثاني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد