Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/06/2009 G Issue 13419
الخميس 02 رجب 1430   العدد  13419
الأمير مشعل بن عبدالله وافق على برنامج الفعاليات بدءاً من 19 رجب
تاريخ نجران ينافس مهرجانات الصيف

 

نجران - حمد آل شرية :

وافق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران على إقامة فعاليات مهرجان صيف نجران 1430هـ وذلك بإشراف مباشر من إمارة منطقة نجران ودعم ورعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار وبمشاركة جميع الإدارات الحكومية المعنية وبعض مؤسسات القطاع الخاص.

ورفع المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار صالح بن محمد آل مريح شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران على دعمه المتواصل ومتابعته وتوجيهه المستمر لجهاز السياحة بنجران ليخرج المهرجان بصورة مميزة تعكس وجه المنطقة السياحي الأصيل المعبق بالتراث والعادات والتقاليد العريقة.

وبين آل مريح أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أكد على ضرورة إبراز الموروث التراثي للمنطقة وتكريس هويتها المحلية باعتبارها وجهة سياحية تراثية وأثرية مميزة. وأشار إلى أن مهرجان الصيف الذي سينطلق في 19 - 7 في الساحة الشعبية بحي الفهد وفي عدد من المواقع التراثية والأثرية والسياحية بالمنطقة، يتضمن العديد من الفعاليات المنوعة تلبي رغبات الزوار وسكان المنطقة من مختلف الأعمار.

وأضاف أن البرامج تشتمل على إقامة المعارض الفنية والتراثية والدورات التدريبية المتنوعة ومهرجان تسوق وعدد من فعاليات الفنون الشعبية والسباقات الترفيهية ومنها سباق الحراثات والألعاب الشعبية، إضافة إلى الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعبية، إضافة إلى تنظيم جولات ترويجية للزوار للمواقع السياحية في المنطقة.

من جانبه قال مدير جمعية الثقافة والفنون محمد ناصر المردف إنه سينطلق خلال صيف هذا العام عدد من الفعاليات الثقافية والفنية لكافة شرائح المجتمع والزوار تشمل الأمسيات والمحاورات الشعرية التي يشارك بها شعراء على مستوى المملكة، إضافة إلى العروض الشعبية والفلكلور ومشاركة فرق الجاليات وإقامة مهرجان للحرف اليدوية ومهرجان للطفل والأسرة ومعارض للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي ومعرض لذوي الاحتياجات الخاصة وعروض مسرحية وأمسيات تراثية ومنتدى للشعر الشعبي والنبط وتنظم.كما تنظم اللجنة النسائية بالجمعية برنامجاً نسائياً يشتمل على دورات تدريبية ومعارض وجناح للتراث الشعبي النسائي في مقر قصر الإمارة التاريخي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد