Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/06/2009 G Issue 13419
الخميس 02 رجب 1430   العدد  13419
دشن مشروع الربط الإلكتروني لمراكز وقطاع منطقة الجوف
الأمير محمد بن نايف يخرج (753) حارسا لحدود الوطن.. ويفتتح المرحلة الأولى من مشروع ميدان الرماية

 

الجزيرة- سعود الشيباني:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية عصر أمس حفل تخريج دورات معهد حرس الحدود وميدان الرماية ومشروع الربط الالكتروني بالرياض.

وقد بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم عرض لمهارات الرماية المختلفة نفذها عدد من الخريجين وعرض لمهارات استخدام أنظمة الملاحة البرية وتخلل الحفل عدة فرضيات للتصدي لمجموعة من المهربين والمتسللين وكذلك مهارات وفرضيات قوة أمن الحدود الخاصة.. بعد ذلك دخل الخريجون لأرض الميدان ثم كلمة لمدير عام حرس الحدود بالنيابة اللواء الركن زميم بن جويبر السواط أعرب من خلالها عن سعادة منسوبي حرس الحدود بتشريف سمو الأمير محمد بن نايف لهذا الحفل مؤكداً ان سموه يحرص دائماً على مشاركة أبنائه أفراحهم وأتراحهم.

مضيفاً ان توجيهات سموكم المتضمنة الاهتمام بالتدريب لأنه يعتبر مفتاح النجاح وأحد المرتكزات الرئيسية التي يعتمد عليها الأجهزة الأمنية في تنفيذ عملياتها ومهامها ومؤكداً بأن التدريب أصبح ضرورة فرضتها متطلبات العصر وخطى التقدم الدولي المتسارعة وما شاهده سموكم قبل قليل من فرضيات هو جزء من ذلك.

ثم بعد ذلك أعلن قائد معهد حرس الحدود بالرياض العميد سعود بن سعد الثبيتي خلال كلمة عن تخريج دورة أمن حدود افراد بريين رقم (2) وعدداً من الدورات التخصصية والبالغ عدد الخريجين فيها (753) خريجاً من حرس الحدود وقطاعات وزارة الداخلية وأشقاء لنا من جمهورية مصر العربية. مشيرا الى ان الخريجين مكثوا بالمهد مدة.. كلا حسب المدة المحددة له بالبرنامج حيث تلقوا فيها مزيداً من العلوم والتقنية الحديثة على ايدي نخبة من الضباط وضباط الصف المؤهلين مؤكداً انه تم مشاركة بعض منسوبي حرس الحدود في بطولة الاتحاد وحقق ابناؤكم المركز الأول والثاني في رماية البندقية (فئة المبتدئين) والمركز الثاني والثالث في رماية المسدس (فئة المبتدئين).

مؤكداً ان دعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني وزير الداخلية وسمو نائبه وسموكم الكريم من دعم وتشجيع لجميع قطاعات وزارة الداخلية وبمتابعة من مدير عام حرس الحدود بالنيابة اللواء زميم السواط.

بعد ذلك نشيد المعهد ثم أداء الخريجين قسم الولاء والطاعة وأعلن بعد ذلك النتائج وتكريم أوائل الدورات حيث استلم الفائزون شهاداتهم وجوائزهم من يد سموه.

ثم استلم الأمير محمد بن نايف درعا تذكاريا من مدير عام حرس الحدود بعد ذلك افتتح سموه المرحلة الأولى من مشروع ميدان الرماية ثم قام بجولة على معرض حرس الحدود واستمع لشرح واف من قيادات الأقسام بعد ذلك دشن مشروع الربط الإلكتروني لمراكز وقطاع منطقة الجوف حيث تحدث سموه مع مدير عام حرس الحدود بمنطقة الجوف واستمع لكلمة مباشرة عبر الربط الإلكتروني.

من جهة أخرى رفع مدير عام حرس الحدود بالنيابة اللواء زميم بن جويبر السواط شكره وتقديره للفتة الكريمة من سمو الأمير محمد بن نايف لتشريف حفل تخريج أبنائه منسوبي حرس الحدود، مؤكداً ان له دورا كبيرا في النهوض بإدخال التقنية الحديثة لحرس الحدود بدليل تدشين سموه لمشروع الربط الإلكتروني، وكذلك ادخال تقنيات متعددة الهدف منها خدمة رجل حرس الحدود في تقليص الوقت والجهد.

وبين اللواء خلال حديثه لـ(الجزيرة) أن المديرية العامة لحرس الحدود قد نجحت في عقد اتفاقيات تدريب بين عدة دول بهدف تبادل الخبرات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد