Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/06/2009 G Issue 13419
الخميس 02 رجب 1430   العدد  13419
مصادر المعلومات وإجراء الدراسات المسحية عبر الإنترنت بمعهد الأمير نايف

 

اختتمت بكلية علوم الحاسب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، دورة البحث عن مصادر المعلومات وإجراء الدراسات المسحية عبر شبكة الإنترنت ضمن برامج تنمية الإبداع والتميز لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية، بإشراف وزارة التعليم العالي وتنظيم معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية.

وهدفت الدورة إلى تعريف مستخدم الإنترنت والباحثين عن أدوات البحث المختلفة على هذه الشبكة العالمية، وتمكين المستخدم من البحث عن مصادر المعلومات المختلفة عليها، وإمكانية الحصول على المعلومات بطريقة فعالة، واستغلال الشبكة العنكبوتية في إعداد أدوات الدراسة من خلال جمع البيانات وآلية نشر الاستبيانات الخاصة، باستثمار محركات البحث ومعرفة قواعد البيانات الإلكترونية.

وحضر ختام الدورة وكيل المعهد للخدمات الاستشارية الدكتور خالد الخرعان وحث المشاركين على استثمار ما تلقوه من معلومات في هذه الدورة وتفعيلها على أرض الواقع لتؤتي ثمارها المرجوة في حياتهم الأكاديمية المستقبلية، كما شكرهم على الحضور والمشاركة، متمنياً لهم التوفيق والسداد واستقبل ملحوظاتهم ومقترحاتهم لتطوير البرنامج، وفي نهاية الحفل تم توزيع إفادات الحضور على المشاركين وسلمها لهم د. الخرعان.

وتأتي دورة البحث عن مصادر المعلومات وإجراء الدراسات المسحية عبر شبكات الإنترنت، وفي ختام برامج الإبداع والتميز لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية، الذي ينظمه معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية بإشراف وزارة التعليم العالي، ويهدف إلى الارتقاء بالعملية الأكاديمية في المملكة وتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس المعرفية والمعنية ويحتوي على أكثر من 200 دورة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد