Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/06/2009 G Issue 13419
الخميس 02 رجب 1430   العدد  13419
زيارات ميدانية لتنشيط برنامج التبرع بالأعضاء في مناطق المملكة

 

الجزيرة - الرياض:

استمراراً لبرنامج الزيارات الميدانية التي يقوم بها المركز السعودي لزراعة الأعضاء لمناطق المملكة المختلفة قام فريق من المركز بزيارة لمدينة الطائف بهدف تنشيط البرنامج الوطني والإنساني للتبرع بالأعضاء والتواصل بين العاملين بالمركز ومنسوبي مستشفيات المنطقة خصوصاً العاملين مع حالات الوفاة الدماغية والعناية بها وتوثيقها ومتابعتها والمهتمين في هذا المجال حيث التقى الوفد العاملين بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف وناقش معهم سبل تطوير التعاون مع المركز وتذليل كافة العقبات إن وجدت.

وأشاد الدكتور فيصل بن عبدالرحيم شاهين مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء بمستشفيات مدينة الطائف لنشاطها الملحوظ في عدد التبليغ عن حالات الوفاة الدماغية موضحاً وجود بعض المعوقات تتمثل في عدم موافقة الأهل على التبرع بأعضاء ذويهم بعد الوفاة.

وذكر د. شاهين أن الهدف من الزيارة هو العمل على حل هذه المعوقات التي تواجه برنامج التبرع بالأعضاء وزراعتها ودراستها مع المكتب الإقليمي بالطائف للتوصل إلى حلول.. مقدماً شكره وتقديره لإدارة مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف على حفاوة الاستقبال ومتمنياً أن تسهم الزيارة في رفع مستوى كفاءة العاملين في قسم العناية الفائقة والتمريض بالمنطقة مما سيعود بالأثر الإيجابي على مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن والمقيم.

الجدير بالذكر أن الفريق تكون من الأستاذ صالح عبدالله الشهري مدير التنسيق الإداري بالمركز السعودي لزراعة الأعضاء والدكتور السيد عبدالعزيز جاد الله (منسق زراعة الأعضاء) والأستاذ رنا الصباغ رئيس التنسيق الطبي بالمكتب الإقليمي لمنطقتي الرياض والقصيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد