Al Jazirah NewsPaper Thursday  25/06/2009 G Issue 13419
الخميس 02 رجب 1430   العدد  13419
أيتام جمعية إنسان بين طالبات السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود

 

الجزيرة - وسيلة محمود الحلبي:

نظمت عمادة السنة التحضيرية للبنات بجامعة الملك سعود مهرجانا ويوما مفتوحا للأطفال الأيتام بجمعية الأيتام (إنسان) فرع جنوب الرياض وكان في استقبالهم وكيلة عمادة السنة التحضيرية الدكتورة فاتن بنت عبدالله الزامل في بهو السنة التحضيرية والتي أوضحت أن يوم الأيتام ضم العديد من الأركان الترفيهية والتثقيفية والتعليمية والتي شاركت فيها طالبات السنة التحضيرية من مختلف الأقسام.

وتابعت لقد شارك الأطفال في المسابقات التي أُعدها قسم مهارات الاتصال، وشملت المسابقات الحركية والثقافية وشارك بها منسوبات السنة التحضيرية والطالبات، إلى جانب عروض الإنشاد والرسم على الوجه واللعب مع الدمى والتقاط الصور برفقتها، ليحصل الطفل على صورته فوراً. وأبدعت الطالبات في ركن الحلويات والأطعمة الخفيفة وقدمت الطالبة رزان زهران مجموعة من الجاتوهات التي أعدتها وقامت بتزينها بنفسها بأشكال دمى وشخصيات كرتونية معروفة.

وبعد الانتهاء من وجبة الإفطار اتجاه الأطفال إلى ركن الأشغال اليدوية والتي أشرفت عليه مجموعة من الطالبات وذلك بتوفير الخامات من ألوان وخيوط وأوراق والرمل الملون كي يبدع الطفل في إخراج لوحة فنية تعرض في المزاد الذي أقيم في بهو السنة التحضيرية بحضور الطالبات بحيث يخصص ريع المزاد لصالح الجمعية.

كما قام قسم الرياضيات ومهارات التعلم والتفكير والبحث العلمي بتخصص ركن ساحة إبداعاتي والذي يضم زاوية ملونة؛ وهي عبارة عن زاوية للتلوين بالرمل ونشارة الخشب وتحويل الرسم الصامت إلى لوحات ناطقة بالإضافة إلى الأشغال اليدوية وعروض البوربوينت شمل تقديم لكافة الأركان ودرس الفراشة وفوائد الصوف ومسابقة معرفة الصورة الناقصة والأناشيد الترحيبة بصوت الطالبات.

وقدم قسم مهارات الاتصال فقرة الصلاة والتي تزامنت مع صلاة الظهر وتهدف الفقرة لتعليم الأطفال الوضوء الصحيح وكيفية الصلاة جماعة وبعد أن يفرغ الطفل من صلاته يستلم جائزة تشجيعية لأدائه الصلاة.

وختمت الزامل حديثها أن هذا اليوم يهدف إلى تفعيل دور أنشطة التعلم الذاتي بين الطالبات وتفعيل دور مهارات التواصل والإبداع ما بين الطالبات في السنة التحضيرية والأطفال من الأيتام، وأضافت لاقى هذا الاحتفال مشاركات فعالة من قبل الطالبات اللواتي عكسن روح التالف والمحبة والمشاركة والتي تعتبر من أولويات السنة التحضيرية وتسعى جاهدة لغرسها في نفوس طالباتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد